Skip to main content

هؤلاء الوزراء الثلاثة اللذين صوت البرلمان على توليهم لوزارات العمل والصحة والموارد المائية

المشهد السياسي الثلاثاء 26 نيسان 2016 الساعة 17:11 مساءً (عدد المشاهدات 866)

بغداد/ حسن الشمري:

صوت مجلس النواب، الثلاثاء، على وفاء جعفر وزيرة للعمل والشؤون الاجتماعية، وحسن الجنابي وزيرا للموارد المائية بالأصالة والزراعة بالوكالة، فيما صوت على علاء غني وزيراً للصحة ضمن الكابينة التي قدمها رئيس الحكومة حيدر العبادي.

وقال مصدر برلماني في حديث لـ"سكاي برس"، إن "مجلس النواب صوت خلال الجلسة التي عقدت، اليوم، داخل القاعة الكبرى برئاسة سليم الجبوري، على وفاء جعفر وزيرا للعمل والشؤون الاجتماعية، وحسن الجنابي وزيرا للموارد المائية بالأصالة والزراعة بالوكالة"، مبيناً أن "المجلس صوت أيضا على قبول استقالة الوزيرين السابقين".

وأضاف المصدر أن "المجلس صوت على علاء غني وزيراً للصحة ضمن الكابينة التي قدمها رئيس الحكومة حيدر العبادي الى مجلس النواب اليوم".

وأفاد مصدر برلماني، الثلاثاء، بأن رئيس مجلس النواب سليم الجبوري نقل الجلسة التي عقدت اليوم إلى القاعة الكبرى للبرلمان للتصويت على الكابينة الوزارية الجديدة التي سيقدمها رئيس الوزراء حيدر العبادي، فيما أكدت النائب أشواق الجاف حضور 181 نائبا.

وأعلن النواب المعتصمون، الثلاثاء، عن طعنهم بشرعية الجلسة التي تم فيها التصويت على التشكيلة الوزارية لدى المحكمة الاتحادية، مؤكدين تعليقهم حضور جلسات البرلمان لحين البت في الطعن.

وكان رئيس البرلمان المقال سليم الجبوري دخل, اليوم الثلاثاء, الى قاعة مجلس النواب وسط حماية مكثفة جدا، واعتلى منصة رئاسة مجلس النواب في الجلسة التي يعتزم عقدها، فيما هتف النواب المعتصمون "لا شرعية ويسقط الصنم.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك