Skip to main content

بالتفاصيل.. مسؤول لبناني يكشف لـ"سكاي برس" عن شبكات نصب واحتيال تستغل العراقيين ببيروت

شؤون محلية الاثنين 25 نيسان 2016 الساعة 14:50 مساءً (عدد المشاهدات 581)

بغداد/ سكاي برس

 كشف مسؤول في الخارجية اللبنانية, الاثنين, عن شبكات منظمة تعمل بالنصب والاحتيال على المواطنين العراقيين المتواجدين في بيروت.

وقال المسؤول في حديث لـ "سكاي برس", إن "هناك شكاوي كثيرة من قبل المواطنين العراقيين بشأن عمليات النصب والاحتيال التي يتعرضون لها اثناء تواجدهم في العاصمة بيروت", مشيرا الى ان "هذه العمليات ليست فردية بل هي شبكات منظمة".

واضاف ان "هناك اطباء عراقيين مقيمين في بيروت  يعملون في مستشفى النجار يترأسون مجموعة من اللبنانيين للقيام بعمليات استغلال ونصب للمرضى العراقيين, من خلال اسعار العلاج وتكلفة العمليات والكثير من الامور الاخرى", لافتا الى ان "الفواتير المعتمدة للعلاج شهريا في بيروت تصل الى 55 مليون دولار".

واشار المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن هويته ان "الخارجية العراقية والسفارة العراقية في بيروت يعلمان بهذا الامر الا انهما لم يتخذا اي اجراءات للحد من هذه الظاهرة".

يذكر ان مصادر كشفت في وقت سابق عن استغلال الاطباء اللبنانيين للمرضى العراقيين المتواجدين في بيروت من اجل العلاج, مؤكدة ان المرضى وصفوا الاطباء بأنهم "سماسرة".

وتتوافد اعداد كبيرة من العراقيين المرضى الى العاصمة بيروت من اجل العلاج, لعدم توفر الاجهزة الطبية الحديثة في العراق.

يشار الى ان هناك اقبال كبير من قبل المواطنين للذهاب الى لبنان لغرض السياحة٬ بالاضافة الى وجود جالية عراقية كبيرة هناك تتمثل بعوائل عراقية مهاجرة٬ او اشخاص يتلقون العلاج أو طلاب يدرسون في الجامعات اللبنانية".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك