Skip to main content

مرضى عراقيون يشكون الأطباء اللبنانيين ويصفونهم بـ"السماسرة"

شؤون محلية الأحد 27 آذار 2016 الساعة 16:35 مساءً (عدد المشاهدات 584)

بغداد/ سكاي برس: أريج الطائي

 كشف مصدر مطلع, الاحد, عن استغلال الاطباء اللبنانيين للمرضى العراقيين المتواجدين في بيروت من اجل العلاج, مؤكدا ان المرضى وصفوا الاطباء بأنهم "سماسرة".

وقال المصدر في حديث لـ "سكاي برس"، إن "اعداد كبيرة من العراقيين المرضى تتوافد الى العاصمة بيروت من اجل العلاج, لعدم توفر الاجهزة الطبية الحديثة في العراق".

وتابع المصدر الذي رفض الكشف عن هويته, ان "هؤلاء المرضى ينصدمون بالواقع الصحي في بيروت لاسيما ان الاطباء يعملون وكأنهم بمهنة السمسرة وليس الطب"، لافتا الى ان "الاطباء اللبنانيين يرفعون الأسعار عند معرفتهم بأن المراجع عراقي الأصل".

واشار الى ان "المرضى أعمارهم مختلفة ويعانون من امراض متنوعة ومنها السرطان والقلب ويراجعون في مستشفيات عديدة منها الخوري والرسول والجامعة الامريكية".

واوضح المصدر ان "الامر الذي اثار الجدل والاستغراب بين المواطنين ان بعض العمليات لا يجريها الطبيب المختص بل تتم عن طريق معاونه (الممرض)".

وبين المصدر ان "السفارة العراقية في بيروت تمتلك مركز صحي الا انه لا يمتلك المقومات الطبية, فضلا عن انه غير متعاقد مع المستشفيات اللبنانية", موضحا ان "اعداد المرضى العراقيين في بيروت تصل الى الاف في الشهر الواحد".

و تشهد المستشفيات الحكومية العراقية والمراكز الصحية واقعا مزريا في ظل غياب الكفاءات وتراجع الخدمات ونقص في الاجهزة الطبية والادوية، بالاضافة الى زيادة ظاهرة الفساد والرشاوي العالية، الامر الذي دفع اغلب المواطنين يلتجأون الى العلاج خارج البلد. 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة