Skip to main content

بالتفاصيل والأسماء.. "مرشحو التكنوقراط" بعثيون ومرتبطون بالأحزاب

المشهد السياسي الأحد 17 نيسان 2016 الساعة 15:49 مساءً (عدد المشاهدات 1197)

بغداد/ سكاي برس:

كشف مصدر مُطلع، الأحد، عن وجود بعثيين ومقربين من الأحزاب ضمن المرشحين التكنوقراط اللذين رشحهم رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي لإدارة الوزارات في التعديل المرتقب.

وقال المصدر في حديث لـ"سكاي برس"، إن "مرشح وزارة التعليم العالي عبد الرزاق العيسى هو رئيس جامعة الكوفة سابقا، ويدير سلسة فنادق في كربلاء والنجف،  وهو مستشار الوزير الحالي حسين الشهرستاني حاليا وثقته في الأعمال خارج الوزارة"، موضحا أن "مرشح وزارة  العدل محمد النصر الله قاضي متقاعد، ومن عائلة بعثية معروفة ، عمه صاحب نصر الله عضو فرع حزب البعث في كربلاء ، وهو أحد مرشحي الصدريين".

وأضاف أن "مرشح وزارة التربية علي الجبوري أستاذ جامعي ، مقيم في تركيا ، له صلات مع حزب العدالة التركية ، خريج جامعة صدام للعلوم الاسلامية التي تخرج منها ابو بكر البغدادي، لافتاً إلى أن "مرشح الخارجية وزارة الشريف علي  ابن خالة الملك فيصل ، مقيم بين عمان والرياض ، مرشح ائتلاف دولة القانون ، عضو مجلس ادارة مصرف في لندن مع رجال أعمال سعوديين".

وتابع المصدر أن "مرشحة وزارة العمل وفاء الفهداوي دكتوراه مستنصرية ، ابن عمة سليم الجبوري ، ولديها ارتباطات بالحزب الاسلامي"، مبيناً أن "مرشح وزارة الثقافة والشباب عقيل مهدي : متقاعد يساري ، عميد الفنون الجميلة ، مقرب من حاكم الزاملي ، ومرشح الصدريين".

وأشار إلى أن "مرشح الزراعة حسن الجنابي سفير حاليا في اليابان ، كان مرشح حركة الوفاق سابقا ، ثم رشحه المالكي، وأن مرشح وزارة الصحة علاء المبارك، هو عميد كلية الطب جامعة النهرين مرشح الصدريين عن طريق الشيخ احمد البكيرات وكيل الصدر في بغداد".

وزاد أن "مرشح وزارة النفط نزار محمد سليم، عميد كلية الهندسة في الموصل قبل 2003 ، يقيم في امريكا ، تزوجت احدى بناته من عضو في مجلس الكونغرس الامريكي عن ولاية فلوريدا ، وأن مرشح وزارة البلديات، هوشيار محمد : عضو الجماعة الاسلامية الكردستانية ، سلفي في السابق ، اخواني حاليا كان في جماعة انصار السنة ، منبوذ من الاقليم".

ولفت إلى أن "مرشح وزارة النقل  يوسف الاسدي ، اختصاص سياسة نقدية ، مرشح عن حزب الدعوة عن طريق خلف عبد الصمد".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة