Skip to main content

هذه أسماء مرشحي العبادي الذين رفضتهم اللجان البرلمانية

المشهد السياسي الثلاثاء 05 نيسان 2016 الساعة 11:49 صباحاً (عدد المشاهدات 987)

بغداد/ حسن الشمري:

كشف عضو لجنة النزاهة البرلمانية، عقيل الزبيدي، عن رفض اغلب اللجان البرلمانية المختصة مرشحي رئيس الوزراء حيدر العبادي للتشكيلة الحكومية الجديدة.

وقال الزبيدي، إن "اللجان المتخصصة عقدت اجتماعاتها صباح أمس الاثنين، وقد انتهت عدة لجان  لرفض المرشحين الذين نظرت في تقييمهم"، موضحا أن "لجنة التعليم العالي رفضت المرشح لوزارة التعليم العالي عبد الرزاق العيسى والقانونية رفضت المرشح لوزارة العدل محمد النصر الله".

وأضاف أن "اللجنة المالية أعلنت رفضها المرشح علي عبد الامير علاوي"، مشيراً إلى أن "لجنة الشباب والرياضة رفضت الدمج فضلا عن المرشح عقيل مهدي".

وتابع الزبيدي أن "لجنة المهجرين رفضت دمج الوزارة ورفض المرشحة وفاء جعفر"، لافتاً إلى أن "لجنة العلاقات الخارجية رفضت المرشح الشريف علي بن الحسين".

وأكد أن "لجنة التربية رفضت المرشح علي الجبوري"، مشيراً إلى "انسحاب مرشح وزارة النفط ومرشح وزارة الإعمار والإسكان والبلديات".

وكان ائتلاف متحدون برئاسة رئيسه اسامة النجيفي حذر، في اجتماع ليلة أول امس، من انه في حالة اصرار البعض على تجاهل الكتل السياسية وسلب استحقاقات المكونات فانه سيلجأ لمقاطعة الحكومة المقبلة وتبني موقف المعارضة. 

يشار إلى أن رئيس الوزراء حيدر العبادي قدم خلال جلسة مجلس النواب التي عقدت يوم في 31 اذار 2016، كابينة وزارية جديدة مكونة من 16 وزيراً، فيما صوت البرلمان على "تغيير شامل" في مؤسسات الدولة.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك