Skip to main content

مصدر: العامري سيسحب توقيعه من وثيقة الشرف ويدرس خيار الانسحاب من الحكومة

المشهد السياسي السبت 16 نيسان 2016 الساعة 15:38 مساءً (عدد المشاهدات 1175)

بغداد/سكاي برس: مريم أجود

اكد مصدر مقرب من الامين العام لمنظمة بدر هادي العامري، السبت، ان الأخير يعتزم سحب توقيعه من وثيقة الشرف ودراسة خيار الانسحاب من الحكومة الحالية والمقبلة. 

وقال المصدر في حديث لـ"سكاي برس"، إن " الامين العام لمنظمة بدر هادي العامري، قرر سحب توقيعه من وثيقة الشرف والتي وقع عليها الرؤساء الثلاثة ورؤساء كتل سياسية".

واضاف المصدر ان " العامري يدرس خيار الانسحاب من الحكومة الحالية والمقبلة "، فيما عزا سبب الانسحاب لـ" التفرغ لخندق الدفاع عن الوطن وخندق البرلمان".

وكان رئيس مجلس النواب المؤقت عدنان الجنابي قرر،اليوم السبت، رفع جلسة المجلس الخاصة بالأعضاء المعتصمين إلى يوم الاثنين المقبل. 

وكان النائب المستقل مشعان الجبوري، اكد اليوم السبت، ان السبورة دخلت الى قاعة مجلس النواب تحضيرا لانتخاب الرئيس الجديد لمجلس النواب ونائبيه "، مبينا ان هذه الازمة اثبتت قوة حماية البرلمان مهنيتها في تنفيذ اوامر الشرعية اذا انها لم تتصرف على اساس حزبي او قومي إنما تنفذ أوامر الرئيس المؤقت الذي اختاره البرلمان.

وكان البرلمان عقد جلسته الخميس الماضي بحضور 171 نائباً، من أصل 328،،برئاسة عدنان الجنابي، الأكبر سناً بين الأعضاء، وصوتوا على إقالة سليم الجبوري من رئاسة البرلمان ونائبيه همام حمودي وأرام شيخ محمد، غير أن الجبوري رفض قرار إقالته، مؤكداً أن البرلمان سيستأنف جلساته اعتباراً من اليوم السبت برئاسته.

يشار الى أن الرؤساء الثلاثة وقادة الكتل وقعوا خلال اجتماع لهم عقد، الاثنين الماضي بقصر السلام في بغداد، على  وثيقة الاصلاح الوطني، وتضمنت الوثيقة في ابرز بنودها انشاء مجلس سياسي استشاري يضم في عضوية قادة القوى السياسية بالدولة، وأن تقدم الكتل السياسية مرشحيها الى رئيس الوزراء ويكون له الحق باختيار الاسماء بما يؤكد الشراكة الوطنية.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك