Skip to main content

هذا موقف هيئة المسائلة والعدالة من مرشحي التكنوقراط

المشهد السياسي الاثنين 04 نيسان 2016 الساعة 14:20 مساءً (عدد المشاهدات 397)

بغداد/ سكاي برس: أريج الطائي

أكدت عضو اللجنة القانونية البرلمانية ابتسام الهلالي, الاثنين, أن هيئة المسائلة والعدالة لم تستبعد أي مرشح من المرشحين اللذين قدمهم رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي لحكومة التكنوقراط إلى رئاسة البرلمان، مؤكدة أن رئيس مجلس النواب سليم الجبوري قدم أسماء المرشحين إلى النواب من دون استبعاد أية شخصية.

وقالت الهلالي في حديث لـ "سكاي برس"، إن "خلال جلسة البرلمان الـ 23 التي انعقدت اليوم, قدم سليم الجبوري اسماء الوزراء التكنوقراط الذي رشحهم العبادي الى النواب من دون استبعاد اي مرشح وزاري".

واضافت ان "خلال هذه اليومين يجب ان يقوم النواب بقراءتها وتغيير من لا تنطبق عليه المواصفات", لافتة الى ان "بعد ذلك سيتم الاعلان عن موافقة الكتل السياسية على هذه الاسماء او رفض البعض منها"

عقد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، الاثنين، جلسة البرلمان بحضور 255 نائبا، فيما أفاد مصدر برلماني بأن جدول أعمال الجلسة يتضمن التصويت على مشروعي قانونين والقراءة الأولى لمشروعي قانونين آخرين.

ورفضت الكتل السنية، المشاركة في الحكومة الجديدة المزمع تشكيلها قريبا برئاسة  حيدر العبادي، فيما أكدت انها ستتخذ دور المعارضة.

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي سلم رئاسة مجلس النواب خلال جلسة استضافته الخميس الماضي، تشكيلة وزارية مؤلفة من 16 وزيرا, تضمنت دمج بعض الوزارات، فيما استثنى وزارتي الداخلية والدفاع.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة