Skip to main content

نائب سابق يكشف عن تحرك صدري لسحب الثقة من العبادي

المشهد السياسي الاثنين 04 نيسان 2016 الساعة 11:42 صباحاً (عدد المشاهدات 844)

بغداد/ سكاي برس: أريج الطائي

 كشف النائب السابق القاضي وائل عبد اللطيف ، الاثنين، عن توجه مجلس النواب بحراك صدري إلى سحب الثقة عن رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي, لافتا الى انهم قالوها بصراحة "لا لإنهاء المحاصصة".

وقال عبد اللطيف، إن  "اغلب الكتل السياسية أعلنت عن موقفها بشكل علني بالضد من الكابينة الجديدة"، مبينا أن \'الكتل قالتها بصريحة العبارة  لا  لإنهاء المحاصصة".

وأضاف، أن  "البرلمان لن يصوت على الكابينة الحالية وسيتجه مجلس النواب بحراك صدري إلى سحب الثقة عن رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي"، مشيرا إلى أن "الموقف ينعكس في حالة أعلن العبادي استقالته من حزب الدعوة".

وأوضح عبد اللطيف, أن "رئيس الجمهورية فؤاد معصوم سيطلب من البرلمان ترشيح شخصية, ودولة القانون ستلجأ إلى الزج بشخصية خارج قياداتها المطروحة على الساحة بعد أن احترقت أوراق تلك الشخصيات".

ورفضت الكتل السنية، المشاركة في الحكومة الجديدة المزمع تشكيلها قريبا برئاسة  حيدر العبادي، فيما أكدت انها ستتخذ دور المعارضة.

فيما اكد وزير المالية هوشيار زيباري، أن الشعب الكردي لن يسمح لأي طرف بان يفرض ممثلين عنهم ضمن قائمة التكنوقراط التي قدمها العبادي إلى مجلس النواب.

يذكر ان رئيس الوزراء حيدر العبادي سلم أسماء الكابينة الوزارية الى رئيس مجلس النواب سليم الجبوري باستثناء وزارتي الدفاع والداخلية، مرجحا التصويت عليها الأسبوع المقبل.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة