Skip to main content

بالوثيقة.. الصدر يلغي التظاهرات ويقرر البدء باعتصام مفتوح أمام بوابات المنطقة الخضراء

المشهد السياسي السبت 12 آذار 2016 الساعة 12:45 مساءً (عدد المشاهدات 1052)

بغداد/ حسن الشمري: 

دعا زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر، السبت، أتباعه إلى الاعتصام أمام بوابات المنطقة الخضراء، بدءا من الجمعة المقبلة، وحتى انتهاء المدة المقررة وهي 45 يوما، فيما اعتبر عدم المشاركة فيها نصرة لـ"الشرذمة الضالة المضلة".

وقال الصدر في بيان تلقته "سكاي برس"، إنه "في البدء احيي المتظاهرين الذين تظاهروا في ساحة التحرير بكل شجاعة وثبات وإصرار على الإصلاح، فجزاهم الله خير جزاء المحسنين، واحيي كافة القوات الأمنية التي كانت يدا بيد مع المتظاهرين وكانوا العين الساهرة من اجل سلامتهم واسأل الله أن يثبت إقدامهم وينصرهم على القوم الظالمين".

وأضاف، "ثم أوجه ندائي التاريخي هذا لكل عراقي شريف محب للإصلاح، بل محب للعراق والعراقيين، أن ينتفض لبدء مرحلة جديدة من الاحتجاجات السلمية الشعبية، مرحلة أخرى غير التظاهر لتبدأ مرحلة جديدة تقومون بها بالاعتصام أمام بوابات الخضراء حتى انتهاء المدة المقررة وهي 45 يوما".

ودعا الصدر، المتظاهرين إلى "الاستعداد وتنظيم أمورهم من اجل إقامة خيم الاعتصام السلمي، مضيفا "هذا يومكم لاجتثاث الفساد والمفسدين من جذورهم وتخليص الوطن من تلكم الشرذمة الضالة المضلة.. لذا فعليكم الرجوع في ذلك الى اللجنة المنظمة لذلك الاعتصام الوطني السلمي وليبدأ من الجمعة القادمة بتوفيق من الله وبإسناد من الشعب".

وختم زعيم التيار الصدري بيانه، بحث المتظاهرين لـ"نصرة وطنه وإلا سيكون مقصرا إمامه وخاذلا لا سامح الله".

ودعا زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر السبت (13 شباط الماضي) رئيس مجلس الوزراء الحالي حيدر العبادي الى تشكيل حكومة "تكنوقراط" خلال مدة لا تتجاوز 45 يوماً، فيما لوّح إلى اللجوء لخيار سحب الثقة من حكومة الأخير في حال عدم القيام بذلك.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك