Skip to main content

الصدر يتهم العبادي بمنع إقامة التظاهرات أمام "أبواب الخضراء" ويصف التحالف الوطني بـ"التخالف"

المشهد السياسي السبت 05 آذار 2016 الساعة 13:56 مساءً (عدد المشاهدات 1731)

بغداد/ حسن الشمري: 

اتهم زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، السبت، رئيس الوزراء حيدر العبادي بإصدار منع بخصوص مكان التظاهر، داعيا الى الاستمرار في التظاهر ببغداد حصرا، فيما وصف التحالف الوطني بـ"التخالف".

وقال الصدر في بيان نقله مكتبه الخاص وتلقته "سكاي برس"، "كل الحب والوفاء والشكر والامتنان لمن تظاهروا امام ابواب المنطقة الحمراء، يدا بيد مع القوات الأمنية العراقية البطلة، على الرغم من المنع الذي صدر من رئيس الوزراء بخصوص مكان التظاهر، بعد ان حصل على تأييد بعض حلفاءه في (التخالف الوطني) لتعطيل المظاهرات وكتم الصوت العراقي الحر".

واضاف ، "ومن هنا يجب ان نعاهد الله سبحانه وتعالى والوطن على ان نبقى احرارا، وان لا نكون عبيدا للفساد والمفسدين"، مشددا على ضرورة "عدم تضييع التوفيق الالهي والانتصارات العظيمة لمظاهراتكم وجهاد اخوتكم في سوح القتال".

ودعا الصدر الى "الاستمرار بالتظاهر في بغداد حصرا، بحضور اهالي بغداد والمحافظات جمعاء، لمن استطاع المجيء منكم، بمظاهرة سلمية للوصول الى الاصلاحات الشاملة والحقيقية باسرع وقت ممكن لايصال العراق الى بر الامان".

وتظاهر عشرات الآلاف، امس الجمعة (4 آذار 2016)، أمام المنطقة الخضراء وسط العاصمة بغداد للمطالبة بإجراء إصلاحات في مؤسسات الدولة ومكافحة الفساد.

وأصدر الصدر، الخميس (3 اذار 2016) توجيهات للمتظاهرين، وأكد أن الدخول "للمنطقة الحمراء" ليس هذا الأسبوع.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة