Skip to main content

الصدر يحذر من إزاحة الفاسدين والإتيان بـ"أشباههم" ويخاطب المتظاهرين: لا نريد فرهودا

المشهد السياسي الجمعة 04 آذار 2016 الساعة 16:11 مساءً (عدد المشاهدات 387)

بغداد/ حسن الشمري:

حذر زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر، الجمعة، من إزاحة الفاسدين والإتيان بـ"أشباههم"، عادا ذلك أمراً "حراما وممنوعا وقبيحا"، فيما خاطب المتظاهرين بالقول "لا نريد فرهوداً".

وقال الصدر في كلمة مسجلة بثت اثناء التظاهرة التي دعا لها في وقت سابق وتابعتها "سكاي برس"، "أيها الشعب العراقي حاربنا الفساد وقدمنا كل من هو مسيء لشعبه ودينه للمحاكمة والحساب، ففاقد الشيء لا يعطيه ولا ينبغي بأي حال من الأحوال أن نزيح فاسداً لنأتي بآخر فهذا حرام وممنوع وقبيح".

وأضاف أن "على المتظاهرين الذين تظاهروا بالأمس على مشارف المنطقة الحمراء (الخضراء) واليوم على ابوابها أن يتحلوا بأخلاق الشعب لا بأخلاق السياسيين السراق".

وحث الصدر المتظاهرين على ضرورة أن "يعكسوا صورة سلمية لتظاهراتهم، ويحافظوا على الاموال العامة والخاصة"، مشددا بالقول "إننا لا نريد العودة بالعراق الى نقطة الصفر، ولا نريد فرهودا".

وتابع الصدر في كلمته "ولذا كمحاولة أخيرة ندعو الأطراف السياسية لاسيما البرلمانية منها حصراً الى التحاور مع الشعب وممثليه لإزاحة هذا الكابوس وأعني حكومة الفساد وفساد الحكومة لنأتي بحكومة تكنوقراط للتصويت عليها بكل حرية وديمقراطية ومن شاء من النواب التصويت عليها فليفعل ويبرئ ذمته ومن شاء فليحجم وليتصرف الشعب معه"، مبيناً أن "صوت الشعب يعلو ولا يعلى عليه".

يشار إلى أن تظاهر عشرات الآلاف، اليوم الجمعة (4 آذار 2016)، أمام المنطقة الخضراء وسط العاصمة بغداد للمطالبة بإجراء إصلاحات في مؤسسات الدولة ومكافحة الفساد، تلبية لدعوى زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة