Skip to main content

حزب الطالباني يهاجم تظاهرة الصدر وينتقد تهديداته: النزاهة يحددها الشعب وليست ساحة التحرير

المشهد السياسي الأحد 28 شباط 2016 الساعة 10:08 صباحاً (عدد المشاهدات 1097)

بغداد/ حسن الشمري: 

 انتقدت النائب عن الاتحاد الوطني الكردستاني بزعامة جلال الطالباني ريزان شيخ دلير، الأحد، تهديدات زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، مؤكدة أن المنطقة "الخضراء" تضم الكثير من السفارات والمنظمات الدولية التي لا يمكن ان تكال لها اتهامات بـ"الفساد"، فيما اعتبرت أن نزاهة الكتل السياسية يحددها الشعب وليست ساحة التحرير.

وقالت دلير في بيان تلقته "سكاي برس"، إن "نزاهة أية كتلة سياسية موجودة في الحكومة يحددها أبناء الشعب الذين عاصروها على مدى السنوات الماضية وليست ساحة التحرير، مشيرة إلى أن "مواقف كل كتلة سياسية معروف للعيان ولا تحتاج هي أو أعضاءها حضورهم إلى ساحة التحرير لإعلان نزاهتهم ،لان مثل هذه المواقف يحددها الشعب الذي عاصر تلك الكتل على مدى السنوات الماضية".

وأضافت أنه " لا يمكن اتهام كل من يوجد داخل المنطقة الخضراء بالفساد وان من هم خارجها هم مثال للنزاهة"، مؤكدةً أن "الخضراء" تحوي الكثير السفارات والمنظمات الدولية التي لا يمكن أن تكال لها مثل هذه الاتهامات".

وأشارت دلير إلى "تحشيد نحو نصف مليون مواطن في "ساحة التحرير"وغلق الطرق المؤدية لها والتهديد باقتحام المنطقة الخضراء،دون أية اعتبار للمؤسسة الرسمية الموجودة فيها".

وهدد زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر أول أمس الجمعة خلال كلمة أمام مئات الآلاف من أنصاره، بـ"اقتحام" المنطقة الخضراء (مقر الحكومة)، مؤكداً أن رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي أصبح على "المحك".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك