Skip to main content

مصادر تكشف سر لقاء العبادي بالصدر في العتبة الكاظمية بدلا من الخضراء؟

المشهد السياسي الأربعاء 24 شباط 2016 الساعة 15:16 مساءً (عدد المشاهدات 1183)

بغداد/ حسن الشمري:

 كشفت مصادر مُطلعة، الأربعاء، عن سر اختيار العتبة الكاظمية مكاناً للقاء رئيس الوزراء حيدر العبادي بزعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر بدلا من المنطقة الخضراء، فيما أشارت إلى أن العبادي كان "مُمتعضاً" خلال اللقاء الذي ساده نوع من "التوتر النسبي".

وقال المصادر في حديث لـ"سكاي برس"، إن "لقاء السيد الصدر برئيس الوزراء حيدر العبادي كان من المفترض أن يكون في قصر الحكومة أو مكتب رئيس الوزراء، إلا أن الصدر رفض دخول المنطقة الخضراء"، مبيناً أن "العبادي امتعض من ذلك، لكنه مع ذلك قبل أن يتم اللقاء في العتبة الكاظمية".

وأضافت المصادر التي اشترطت عدم الإشارة إلى أسمها، أن "اللقاء كان مطولا وساده نوع من التوتر النسبي بسبب موقف السيد الصدر".

وكان زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر استقبل أمس الثلاثاء، رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي في مضيف العتبة الكاظمية المقدسة، حيث تم خلال اللقاء مناقشة أهم التطورات على الصعيد السياسي والأمني والاقتصادي وكذلك تبادل الآراء حول ضرورة العمل المشترك وتوسيع دائرة الحوار والتفاهم.بحسب بيان لمكتب الصدر.

يذكر ان السيد الصدر دعا في بيان سابق إلى تشكيل لجنة برئاسة العبادي تتصف بالحيادية الكاملة دون الميول الى جهة معينة تعمل عملاً مستقلاً دون التدخل بعملها على الإطلاق يقع على عاتقها اختيار كابينة وزارية وطنية مستقلة من التكنوقراط الهدف منها خدمة الشعب العراقي.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة