Skip to main content

اعلان حظرا للتجوال في الكاظمية في اربعينية الجلبي

المشهد السياسي الثلاثاء 10 تشرين ثاني 2015 الساعة 19:03 مساءً (عدد المشاهدات 1319)

بغداد / مركز النهرين للدراسات السياسية والستراتيجية

افاد مصدر امني مطلع بأن احد افراد عائلة السياسي الراحل احمد الجلبي تقدم بطلب وبوساطة من جهات سياسية متنفذة لاعلان حظرا للتجوال في مدينة الكاظمية المقدسة يوم اربعينية الراحل الجلبي الموافق 13 / 12 / 2015 .

واكد المصدر ان العائلة تقدمت بهذا الطلب بعد تلقيها معلومات عن نية شخصيات عراقية وعربية واسلامية رفيعة المستوى الحضور لمراسم العزاء . حيث تتوقع حضور شخصيات سياسية ودينية من لبنان وايران والاردن وسوريا للعزاء .

واضاف المصدر ان العائلة تنوي تقديم طلبا اخر للمرجعية الدينية لغرض الضغط على الوقف الشيعي والامانة العامة للعتبة الكاظمية المقدسة لتخصيص 6 ساعات يفرض فيها الحظر وتغلق ابواب العتبة امام الزائرين من اجل سلامة الضيوف والحاضرين وحرصا على انجاح مراسم العزاء وتسهيل مهمة استقبال كبار المسؤولين المعزين .

يذكر ان العتبة الكاظمية المقدسة قد صرحت في وقت سابق وعلى لسان مسؤول الاعلام انها جهة تنفيذية وان الوقف الشيعي هو المعني بمثل هذه الامور . جاء هذا بعد اللغط الكبير الذي تبع عملية دفن جثمان الراحل الجلبي داخل الصحن الكاظمي المقدس والذي اعتبره وجهاء الكاظمية تجاوزا على قدسية المكان .

واصدرت عائلة الجلي  في وقت سابق بيان تشكر فيه المرجع الاعلى سماحة السيد علي السيستاني بتدخله في تيسير امر دفن جثمان فقيدها في رحاب الصحن الكاظمي المقدس .

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة