Skip to main content

العوادي تصف النجيفي بـ "الخائن والمتمرد" على الدولة العراقية

المشهد السياسي الأحد 21 شباط 2016 الساعة 11:38 صباحاً (عدد المشاهدات 1176)

بغداد/ سكاي برس: أريج الطائي

 اكدت النائب عن دولة القانون فردوس العوادي، الاحد، ان ملاحقة ومحاكمة ما اسمتهم "المتجاهرين بالتمرد على الدولة العراقية" وعلى رأسهم اثيل النجيفي هو اهم جزء في الاصلاح، واصفة اياه بالخائن والمتمرد على الشرعية والدولة العراقية.

وقالت العوادي في بيان تلقته "سكاي برس"،  ان "اثيل النجيفي واحدا من المتجاهرين بالتمرد على الاجماع الوطني، عندما وضع نفسه بموضع صاحب القرار بمصير الموصل رغم خيانته وتأمره عليها وعلى اهلها بتسليمها لعصابات داعش الارهابي"، مبينة ان "اهم جزء في الاصلاح هو محاكمة النجيفي وجميع من سانده".

واضاف البيان ان "النجيفي يصر في اكثر من مناسبة على عدم مشاركة الحشد الشعبي الذي لولا هذا الحشد لما كان العراق استعاد المناطق التي كان يحتلها"، لافتة ان "رفض النجيفي هذا منسجم تماما مع الهجمة المسعورة الممنهجة التي تقودها امريكا والسعودية وبعض دول الخليج، وبعض الشخصيات السياسية التي باعت ضميرها للاجنبي وساعدته على احتلال العراق ليكون بديلا لداعش فيه".

وتابعت العوادي، ان "تبشير النجيفي بحرب طائفية في حال مشاركة الحشد الشعبي، هو تحريض علني وصريح منه على الطائفية ومنع اي محاولة لاستعادة اللحمة الوطنية واشاعة التعايش السلمي بين ابناء الشعب العراقي".

واوضحت، انه "عندما يتكلم النجيفي عن الحشد الشعبي، كأنه يتكلم على اناس اتوا من خارج العراق وليس كما هي حقيقتهم كابناء لهذا البلد، لكنه لا يتكلم عن نفسه عندما اتى بالجيوش التركية وتفضيلها على ابناء بلده، وهذا الامر اعظم انواع الخيانة والتمرد والانقلاب على الوطن". 

واشارت العوادي، ان "حديث النجيفي هذا كاف بادانته بتهمة الخيانة العظمى والتمرد على الشرعية والدولة العراقية ".

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك