Skip to main content

الأبيض يكشف عن مستقبلين للحكومة.. عدم وجود البديل يُبقي العبادي على رأسها

المشهد السياسي الخميس 18 شباط 2016 الساعة 12:32 مساءً (عدد المشاهدات 365)

بغداد/ سكاي برس: أريج الطائي

اكد المحلل السياسي احمد الابيض، الاربعاء، ان عدم توفر البديل لرئاسة الوزراء يعطي الامل للحكومة الحالية الا ان هذا الامر لن يستمر حتى نهاية المطاف.

وقال الابيض في حديث لـ "سكاي برس"، إن "العراق ذاهب باتجاهين اما ان يشكل حكومة طوارئ حقيقية تتفق عليها القوى السياسية وبتأييد المرجعية وضغط الشارع، او تستمر الاوضاع كما هي الان وهذا ما يشكل خطرا كبيرا على البلد".

واضاف "اذا فشل العبادي في فرصته الاخيرة ولم ينجح في تحقيق الاصلاحات التي وعد بها الشعب بشكل فعلي فستكون هذه هي نهاية الحكومة الحالية".

وتابع الابيض ان "المشكلة التي تفكر بها جميع القوى السياسية من هو المرشح المناسب ليكون  البديل عن العبادي، وهذا ما يعطي الحكومة الحالية اطالة امل ولكن ليست الى نهاية المطاف"، مرجحا ان "يتم الاطاحة بمنصب العبادي في حال توفر البديل".

واشار الى ان "التحالف الوطني رغم الاجتماعات الكثيرة التي يقوم بها الا انه لن يتخذ موقف واضح تجاه اصلاحات العبادي حتى الان وهذا ما ينعس سلبا على رئيس الوزراء".

فيما دعا رئيس الوزراء حيدر العبادي، إلى إجراء تغيير وزاري "جوهري" يضم شخصيات "تكنوقراط"، مشيرا الى إنه "تم اختيار الوزراء على أساس اختيار الكتل السياسية حسب ما ينص عليه الدستور العراقي، وضمن التمثيل السياسي".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك