Skip to main content

حزب الدعوة ينفي ترشيح ابو الشون لرئاسة الوزراء ويؤكد تمسكه بالعبادي

المشهد السياسي الثلاثاء 16 شباط 2016 الساعة 09:14 صباحاً (عدد المشاهدات 1890)

بغداد/ حسن الشمري: 

نفى حزب الدعوة الإسلامية، الثلاثاء، ترشيح نوفل ابو الشون بديلاً عن حيدر العبادي برئاسة الوزراء. 

وقال قيادي في الحزب رفض الكشف عن اسمه في حديث لـ"سكاي برس"، إن "أبو الشؤن شخصية كفؤة وطنية فذة لكن لا وجود لطرح او مناقشة اي بديل مكان رئيس الوزراء حيدر العبادي في الحزب او التحالف الوطني".

وأضاف أن "جميع التصريحات التي تناقلتها ويائس الاعلام هدفها الحصول على مكاسب سياسية".

وأكد القيادي "عدم طرح اي بديل رسمياً في التحالف الوطني لشغل منصب رئيس الوزراء بدلاً من العبادي".

من جانب اخر اكد قيادي بارز في حزب الدعوة دعم التحالف الوطني والمرجعية في النجف لخطوات رئيس الوزراء حيدر العبادي التي من المؤمل الإعلان عنها خلال هذه الأيام وستشمل تغييراً وزارياً جوهرياً. 

وكانت وسائل الإعلام نقلت أمس الاثنين عن مصدر مسؤول في حزب الدعوة الإسلامية القول إن "الحزب يدرس ترشيح نوفل أبو الشون لرئاسة الوزراء بدلاً من رئيس الوزراء الحالي حيدر العبادي، بالتنسيق مع كبير مستشاري العبادي طارق نجم.

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي اعترف، الثلاثاء الماضي، بفشل حكومة "الفريق المنسجم" التي شكلتها الكتل السياسية، فيما طلب مؤازرة مجلس النواب للحكومة في إجراء تغيير وزاري "جوهري" يضم شخصيات "تكنوقراط".

وقال العبادي في كلمة انه "تم اختيار الوزراء على أساس اختيار الكتل السياسية حسب ما ينص عليه الدستور العراقي، وضمن التمثيل السياسي وحجم الكتل السياسية في مجلس النواب، وقد اقرها البرلمان على هذا الاساس "، مشيرا إلى "أنني ومن منطلق المسؤولية ومستلزمات المرحلة ادعوا إلى تغيير وزاري جوهري يضم شخصيات مهنية وتكنوقراط وأكاديميين".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك