Skip to main content

هذه هي نسب الطلاق والزواج في العراق للعام الماضي

شؤون محلية الاثنين 08 شباط 2016 الساعة 14:04 مساءً (عدد المشاهدات 4157)

بغداد/ سكاي برس: أريج الطائي

 أفاد مصدر مطلع، الاثنين، بإن حالات الطلاق في العراق قد ازدادت في العالم الحالي عن العام الماضي ب23 حالة، لافتا ان بغداد تشهد النسبة الاعلى في حالات الطلاق وتليها البصرة.

وقال المصدر في حديث لـ "سكاي برس"، إن "العراق يشهد في الاونة الاخيرة الكثير من حالات الطلاق لأسباب متعددة، حيث ازدادت نسبة الطلاق في العام الحالي عن العام الماضي ب23 حالة".

واضاف ان "في احصائيات نسب الطلاق كانت النسبة الاكبر للعاصمة بغداد ومن ثم تليها البصرة"، مشيرا الى ان "المثنى جاءت اسفل الترتيب".

واشار المصدر الى ان "العراق سجل  52465 حالة طلاق رسمية في العام الماضي، مقابل 230759 زواجاً"، لافتا الى ان "الزواج فقد زاد بـ 12929 حالة عن العام الماضي".

يذكر ان نسبة حالات الطلاق في المجتمع العراقي قد ارتفعت، بسبب عوامل سياسية واقتصادية واجتماعية، عرفها العراق خلال السنوات القليلة الماضية، رافقها نقص في الوعي الثقافي والاجتماعي للأزواج، الأمر الذي دفع باحثين اجتماعيين إلى القول: إن المجتمع العراقي يواجه التفكك.

 ويعزو البعض سبب تفاقم ظاهرة الطلاق في العراق إلى الانفتاح الذي بدأ يشهده بعد العام 2003، والذي ساهم بشكل أو بآخر في تبدل الكثير من المفاهيم الاجتماعية.

 

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك