Skip to main content

النفط البرلمانية تتهم شخصيات كردية بـ"سرقة" أموال النفط وتؤكد: الصراع داخل الاقليم سيتطور

المشهد السياسي الأربعاء 03 شباط 2016 الساعة 10:20 صباحاً (عدد المشاهدات 524)

بغداد/سكاي برس: مريم أجود

اتهم عضو لجنة النفط والطاقة البرلمانية زاهر العبادي، الاربعاء، شخصيات كردية بسرقة أموال النفط، فيما اكد ان الصراع داخل الاقليم بين القوى السياسية سيتطور بشكل مستمر.

وقال العبادي لـ"سكاي برس"، إن " عملية تحديد حصة اقليم كردستان ليست بالمزاجية كما يرى البعض "، مؤكدا ان " معاناة الاقليم من الافلاس جاءت نتيجة تصرف شخصيات مسؤولة في الاقليم  بامواله".

واضاف ان " الاقليم يصدر يوميا ما يقارب 650 الف برميل من النفط ، فاين ذهبت تلك الاموال"،مؤكدا ان" هناك شخصيات كردية سرقة اموال الاقليم وسببت افلاسه وعلى الحكومة محاسبة سراق المال العام ".

واشار الى ان " الصراع داخل الاقليم بين القوى السياسية سيتطور بشكل مستمر ولن يقف على مسألة اخذ حصة الـ17% من موازنة العام الجاري".

وكان رئيس اقليم كردستان مسعود البارزاني جدد،اليوم الاربعاء، دعوته لإجراء الاستفتاء، فيما اكد ان لا أحد يستطيع منع الشعب الكردي من التعبير عن تقرير مصيره، سيما وانه ليس إعلاناً للدولة.

وكان أمير الجماعة الاسلامية في اقليم كردستان علي بابير اعلن في وقت سابق أن الاتحاد الاوربي أكد على وحدة الاراضي العراقية والتعامل مع الاقليم ضمن اطار الدولة العراقية، مشيراً الى أن الاتحاد الاوربي لا يؤيد اجراء الاستفتاء على استقلال الاقليم في الوقت الحالي.

يشار الى ان النائبة عن ائتلاف دولة القانون اكدت في وقت سابق ،ان استمرار الاقليم بتصدير النفط الى تركيا بطريقة غير قانونية وعدم ايداع هذه الاموال في خزينة الدولة الاتحادية هو سرقة للمال العام وجريمة يجب ان يحاسب عليها قانونياً وهي عملية تهريب منظمة.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة