Skip to main content

تعقيباً على تكرار هبوط الطائرات.. الامن البرلمانية تتهم جهات كردية بدعم الارهاب

المشهد السياسي الاثنين 23 تشرين ثاني 2015 الساعة 23:34 مساءً (عدد المشاهدات 691)

بغداد/سكاي برس:خاص/م.أ

 اعتبر عضو لجنة الامن والدفاع البرلمانية ماجد الغراوي، الثلاثاء، ان هناك جهات كردية تقوم بدعم الارهاب، مبينا ان تكرار هبوط الطائرات المدنية والمحملة بشحنات من الاسلحة يعطي تفسيرا عن حجم التدهور الامني في البلاد.

وقال الغراوي لـ"سكاي برس"، إن "تكرار هبوط الطائرات المدنية والمحملة بشحنات من الاسلحة مجهولة الهوية وكأنما العراق مصدر الارهاب يعطي تفسير الى ما يحصل في العراق من تدهور امني كبير"، مؤكدا ان "هناك العديد من الدول في الفترة السابقة جددت دعمها لداعش الارهابي".

واضاف ان "دور التحالف الدولي المزعوم سلبي بهذا الشأن "، مشيرا الى ان "الجميع يحاول ان ينفذ اجندة خارطة الطريق داخل منطقة الشرق الاوسط وخصوصا  في العراق وسوريا".

وتابع ان "التحالف يزعم دعم العراق في الوقت الذي نجد ان داعش الارهابي قد تطور ووصل الى خارج المنطقة"، مبينا ان "جهات في كردستان يتعاملون بإزدواجية مع الحكومة والارهاب في آن واحد، بحجة ان الطائرات ذاهبة الى دعم القوات الامنية في ساحات القتال".

وتناقلت بعض وسائل الإعلام المحلية ومواقع التواصل الاجتماعي خبراً عن هبوط طائرة سويدية في مطار بغداد الدولي مُحملة بالاسلحة في حادثة هي الخامسة من نوعها، بعد هبوط طائرتين كندية وسويدية، إضافة إلى طائرتين ألمانيتين محملات بأسلحة كاتمة للصوت ومبالغ مالية كبيرة.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك