Skip to main content

تحالف القوى يدين الحملة على "السهبان" ويؤكد طيبة نواياه

المشهد السياسي الأحد 24 كانون ثاني 2016 الساعة 10:07 صباحاً (عدد المشاهدات 645)

بغداد/ سكاي برس: أريج الطائي

 أعرب تحالف القوى العراقية، الاحد، عن استغرابها مما اسمته بالحملة التي يتعرض لها السفير السعودي بعد تصريحاته الأخيرة عن الحشد الشعبي.

وقال التحالف في بيان تلقته "سكاي برس"، ان "هذه الحملة السياسية معدة سلفاً ضد السفير السعودي ثامر السبهان رغم ان تصريحاته التي ادلى بها كانت طبيعية جدا وتحمل نوايا طيبة للمملكة العربية السعودية تجاه جميع اخوانهم العراقيين بلا تمييز على الطائفة والعرق".

وأضاف البيان انه "ومنذ ان اقرت المملكة العربية السعودية فتح سفارتها في العراق واستئناف علاقاتها وهي تواجه تضييقا اعلاميا وسياسيا وتهديدات امنية صريحة لهذا الانفتاح العربي تجاه العراق من قبل قوى سياسية وشخصيات معروفة الانتماء والتوجه، والقصد منها هو جعل الامة العربية تدير ظهرها للعراق وتعزله ليكون منفذا وبوابة لتوجه وحيد لاغير".

وأشار البيان الى انه "كنا نتمنى من هؤلاء ان يستمعوا للنصيحة المخلصة التي قالها السفير السعودي ثامر السبهان في لقائه وهي الحل الامثل لمشاكل العراق حينما يقوم العراقيون بحل مشاكلهم بانفسهم من دون اي تدخل، مستدركاً ان "هؤلاء المغرضين لا ينظرون الا بعين واحدة ويسعون الى ربط مصالح العراق وامنه بالتوجهات الخارجية".

وتابع البيان ان "تصريحات السبهان هي تصريحات ايجابية وما محاولة لي عنق الحقائق الا محاولة مفضوحة من قبل البعض وهي تكشف عن نوايا مبيتة لهؤلاء ورغبتهم في ارتهان ارادة العراق للاستقطابات الاقليمية وللمؤامرات الخارجية التي اضرت بمصالح العراقيين طيلة السنوات الماضية".

وكان السبهان قد عد يوم امس في مقابلة متلفزة لأحدى القنوات الفضائية المحلية رفض الكورد ومحافظة الانبار دخول قوات الحشد الشعبي الى مناطقهم دليل عدم مقبوليته من قبل المجتمع العراقي.

وعبّرت الكتل السياسية التي تمثل الشيعة في البرلمان والحكومة في وقت سابق من اليوم عن رفضهم الشديد للتصريحات التي ادلى بها السفير السعودي لدى بغداد ضد الحشد الشعبي، فيما عدّ بعضهم ان تلك التصريحات تهدد السلم الأهالي في البلاد، دعت جميعها الحكومة الاتحادية الى طرده "فوراً".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة