Skip to main content

الخارجية البرلمانية تنتقد استقبال العراق لـ"مجرمي آل سعود" وتؤكد: قرارات الحكومة خاضعة لواشنطن

المشهد السياسي السبت 26 كانون أول 2015 الساعة 13:34 مساءً (عدد المشاهدات 791)

بغداد/ حسن الشمري: انتقدت لجنة العلاقات الخارجية البرلمانية، السبت، استقبال "مجرمي آل سعود" بكل حفاوة وترحيب من قبل المسؤولين العراقيين، معتبرة أن السعودية تمثل "رأس الحربة" الأمريكية في الشرق الأوسط، فيما أكدت أن قرارات الحكومة العراقية خاضعة لواشنطن.

وقال عضو اللجنة مثال الالوسي في حديث لـ"سكاي برس"، إن "السعودية بدون أدنى شك تمثل رأس الحربة الأمريكية في الشرق الأوسط وبدون أدنى شك أن الإدارة الأمريكية تؤثر تأثيراً كبيراً على قرارات الحكومة العراقية في المنطقة الخضراء".

وأضاف "هناك أطراف في الحكومة العراقية أخذت تسوق  البضاعة السعودية ففتحت السفارة السعودية والقطرية وتستقبل آل سعود ومجرمي الوهابية في بغداد"، موضحاً أن "الحكومة نفسها ليست مستفيدة لكن هذه الأطراف تبيع وتشتري سواء أكانت على مستوى وزير أو أعلى من وزير".

وأشار الالوسي إلى أنه "لدينا عراق ولدينا شعب ولدينا قوة ولدينا منطقة خضراء يقودها السفير الأمريكي وحكومة ضعيفة هشة لا تقوى على حماية نفسها".

وكان وزير الخارجية إبراهيم الجعفري اعتبر ، إعادة فتح السفارة السعودية في العراق "عملاً خيراً"، واصفاً السفير السعودي في العراق ثامر السبهان بأنه شاب ذو "تجربة جيدة".

وأعلن مسؤول سعودي، في وقت سابق، أن بلاده قررت إعادة فتح سفارتها في بغداد بعد 25 عاما على إغلاقها.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة