Skip to main content

المالكي يهاجم دعاة التقسيم والمخططات "التآمرية" ويتهم "أيادٍ خارجية" باستغلال النزاعات العشائرية

المشهد السياسي الأحد 24 كانون ثاني 2016 الساعة 10:37 صباحاً (عدد المشاهدات 317)

بغداد/ حسن الشمري: 

انتقد رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، الأحد، دعاة التقسيم الذين حاولوا استغلال أزمة داعش لتنفيذ مخططهم التآمري، فيما اتهم "أيادٍ خارجية" بمحاولة استغلال الخلافات والنزاعات التي تحصل بين بعض العشائر لزعزعة أمن واستقرار البلاد.

وقال المالكي في كلمته خلال حضوره المؤتمر الثاني لعشائر بني مالك في بغداد، بحسب بيان لمكتبه الإعلامي تلقته "سكاي برس"، إن "للعشائر دور تاريخي في مواجهة التحديات التي تريد بالبلاد سوءاً"، داعياً زعماء العشائر والقبائل العراقية إلى الانتباه وعدم الانجرار خلف تلك المؤامرات".

وأضاف "بعد ان اوشكت المرحلة الاولى من الازمة بالانتهاء  برزت ملامح المرحلة الاخرى من التحدي بالظهور من خلال دعوة البعض الى تقسيم البلاد على أسس طائفية ومذهبية، لذلك علينا ان نتجاوز تلك المرحلة الصعبة بمزيدا من الوعي والحكمة وإلا فان القادم خطير جدا".

وأوضح أن "الاشرار يحاولون اثارة النزاعات والخلافات تارة بين العشائر وتارة اخرى عبر استغلال بعض الفصائل التي تحمل افكارا منحرفة من أمثال جند السماء وغيرها من الجماعات التخريبية"، منتقداً دعاة التقسيم الذين حاولوا استغلال أزمة  داعش لتنفيذ مخططهم التآمري".

ودعا المالكي الى "تبني مشرع وطني يساهم في بناء العراق ويقف بوجه المخططات التي يسعى لها بعض المتربصين لغرض تمزيق وتفتيت البلاد، مجدداً دعوته الى المجتمع الدولي بالوقوف الى جنب العراق ليكون عاملا مساعدا لاستقرار المنطقة وحلحلة الكثير من الملفات".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك