Skip to main content

أنباء عن دمج وزارتي النقل والاتصالات وتعيين محمد الكربولي وزيراً للتجارة

المشهد السياسي السبت 16 كانون ثاني 2016 الساعة 17:57 مساءً (عدد المشاهدات 608)

بغداد/ حسن الشمري: أفادت أنباء ومصادر صحافية، السبت، عن نية رئيس الوزراء حيدر العبادي إصدار أمراً بدمج وزارتي النقل والاتصالات بوزارة واحدة، فيما أشارت إلى تعيين النائب عن اتحاد القوى العراقية محمد الكربولي وزيراً للتجارة.

وقالت المصادر في تصريحات اطلعت عليها "سكاي برس"، إن "رئيس الوزراء حيدر العبادي سيصدر أمراً بدمج وزارتي النقل والاتصالات بوزارة واحدة، على أن يتولى حسن الراشد إدارة الوزارة الجديدة".

وأضافت المصادر أن "العبادي سيصدر أمراً بتعيين النائب عن اتحاد القوى العراقية محمد الكربولي وزيراً للتجارة بدلاً من الوزير المقال ملاس عبد الكريم الكسنزان".

وقرر رئيس الوزراء حيدر العبادي، الأربعاء 2 كانون الأول 2015 ، إنهاء مهام وزير التجارة ملاس محمد الكسنزان، عازيا سبب ذلك إلى عدم مباشرة الأخير بمهامه لفترة تزيد على شهر.

يذكر أن رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي أعلن حزمتي إصلاحات في آب الماضي، نتيجة الحراك الجماهيري في محافظات الوسط والجنوب للمطالبة بمكافحة الفساد وتحسين الخدمات. وأسفرت الإصلاحات عن تقليص الكابينة الوزارية من 33 إلى 22 فقط كخطوة أولى. وتضمنت الإجراءات تخفيض حمايات كبار المسؤولين بنسبة 90%، وتقليص رواتبهم فضلاً عن إجراءات أخرى كإقالة نواب رئيسي الوزراء والجمهورية.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة