Skip to main content

العبادي يصدر حزمة اصلاحات جديدة اهمها دمج وزارات (النقل مع الاتصالات) و(النفط مع الكهرباء)

المشهد السياسي الثلاثاء 25 آب 2015 الساعة 09:17 صباحاً (عدد المشاهدات 642)
بغداد/سكاي برس: كشف مصدر سياسي مطلع، الثلاثاء، ان رئيس الوزراء حيدر العبادي سيصدر اليوم حزمة اصلاحات جديدة في جلسة مجلس الوزراء اليوم اهمها دمج وزارات النقل مع الاتصالات والنفط مع الكهرباء.
وقال المصدر لـ"سكاي برس"، إن "العبادي سيترأس جلسة مجلس الوزراء اليوم وسيصدر حزمة اصلاحات جديدة منها دمج وزارات النقل مع الاتصالات والنفط مع الكهرباء".
واضاف المصدر الذي طلب عدم كشف هويته، انه "من ضمن القرارات التي ستصدر اليوم الغاء عدد من الهيئات المستقلة واقالة عدد من المفتشين الحكوميين وبعض المدراء العاميين، فضلا عن انهاء خدمات عدد من الدرجات الدبلوماسية واحالة ملفات فساد لسياسيين كبار الى القضاء".
وتنص المادة (78) من الدستور التي اتخذ بموجبها رئيس الوزراء قراراته الجريئة على أن "رئيس مجلس الوزراء هو المسؤول التنفيذي المباشر عن السياسة العامة للدولة، والقائد العام للقوات المسلحة، يقوم بادارة مجلس الوزراء، ويترأس اجتماعاته، وله الحق باقالة الوزراء، بموافقة مجلس النواب".
يشار إلى أن رئيس الوزراء حيدر العبادي تعهد في الـ11 من آب الحالي بالاستمرار بالاصلاحات وعاهد الشعب بذلك قائلا "ساستمر حتى لو كلف الامر حياتي".
حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة