Skip to main content

مصادر تكشف وجود مواد "مسرطنة" بمنتج "K D D" الكويتي وتؤكد دخولها للعراق

شؤون محلية الخميس 14 كانون ثاني 2016 الساعة 12:07 مساءً (عدد المشاهدات 1994)

بغداد/ حسن الشمري: كشفت مصادر محلية، الخميس، عن وجود مواد "مسرطنة" بمنتجات "K D D" خصوصاً "منتج الألبان"، مؤكدة دخولها العراق عن طريق المنافذ الحدودية، فيما طالب الحكومة المركزية وجهاز الأمن الوطني بضرورة التحرك لسحبها من الأسواق.

وقالت المصادر في حديث لـ"سكاي برس"، إن "مجموعة من الأطباء اكتشفوا وجود مواد مسرطنة في منتجات "K D D" الكويتية الصنع، بمختلف أنواعها التي تنتشر في العراق والمنطقة ومنها الألبان والعصائر والأجبان والحلويات".

وأضافت المصادر أن "هذه المنتجات دخلت إلى العراق وانتشرت في الأسواق"، مطالبة الحكومة المركزية وجهاز الأمن الوطني بـ"ضرورة التحرك لسحبها من الأسواق في أسرع وقت لتجنب تعرض المواطنين إلى التسمم من خلال أكلها".

وأكد رئيس لجنة الأمن والدفاع البرلمانية حاكم الزاملي في وقت سابق، أن الكثير من المواد الغذائية التي تدخل العراق اما "مسرطنة" او تالفة، فيما اشار الى ان بعض المفسدين قاموا بشراء المنافذ الحدودية.

يشار إلى عضو لجنة الصحة والبيئة النيابية اقبال الغرابي قد كشفت في وقت سابق، عن دخول اكثر 15 مادة من اللحوم والمعجنات غير صالحة للاستهلاك البشري الى العراق تحمل مواد فايروسية قاتلة

حمل تطبيق skypressiq على جوالك