Skip to main content

الديوانية تكشف عن عدم استلامها مبالغ موازنة 2015 وتؤكد توقف المسشاريع الاستثمارية

مال وأعمال الأربعاء 11 تشرين ثاني 2015 الساعة 14:17 مساءً (عدد المشاهدات 1214)

بغداد/حسن الشمري: كشف مجلس محافظة الديوانية، الأربعاء، عن عدم تسلم المحافظة مبالغ موازنة 2015، مؤكداً توقف المشاريع الاسثمارية داخل المحافظة، فيما أشار إلى أن المحافظة غير مسؤولة عن توفير رواتب الموظفين والعقود والأجور اليومية.

وقال رئيس مجلس المحافظة جبير الجبوري في حديث لـ"سكاي برس"، إن "محافظة الديوانية لم تستلم أية مبالغ من الموازنة العامة للسنة المالية 2015، وهذا ما أثر على المشاريع الاستثمارية داخل المحافظة واسهم في توقفها بشكل كامل".

وأضاف أن "الأزمة المالية التي يمر بها البلد ألقت بضلالها على المحافظة كبقية المحافظات، مشيراً إلى أن "وزارة المالية لم تسلم المحافظة مبالغ شاريع 2013 و2014 و2015 والبالغة 220 مليار دينار".

وأكد الجبوري أن "المحافظة غير مسؤولة عن توفير رواتب الموظفين داخل المحافظة والاجور اليومية والعقود"، موضحاً أن "الحكومة الاتحادية هي المسؤولة عن توفيرها".

يشار إلى أن العراق يمر بأزمة مالية ونقدية، إضافة إلى أزمة أمنية، تتثمل في سيطرة تنظيم داعش الإرهابي على بعض المناطق في صلاح الدين والانبار وكامل محافظة نينوى، وهو ما جعل النسبة الأكبر من الموازنة العامة تذهب لنفقات الحرب على التنظيم.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك