Skip to main content

صحيفة تكشف "إجهاض" العراق محاولات سعودية لقطع علاقات العرب مع إيران وحزب الله

عربية ودولية الاثنين 11 كانون ثاني 2016 الساعة 11:04 صباحاً (عدد المشاهدات 1254)

بغداد/سكاي برس:م،أ

كشفت صحيفة الأخبار اللبنانية، الاثنين، عن اجهاض العراق ولبنان محاولات سعودية لدفع الدول العربية لقطع علاقاتها مع إيران واتخاذ إجراءات ضد حزب الله.

وقالت الصحيفة في تقرير لها اطلعت عليه "سكاي برس"، “النيّة السعودية، لدى توجيه الدعوة، كانت أساساً جرّ الدول العربية الى قطع العلاقات الدبلوماسية مع إيران ومقاطعتها وإلى إجراءات ضد حزب الله، لكن اتصالات عربية واسعة، قادها أساساً العراق ولبنان، وتدخلاً أميركياً وأوروبياً خشية انفلات الأوضاع في الإقليم مذهبياً في حال اتخاذ إجراءات كهذه، أدت الى خفض السقف السعودي الى ما خرج به المؤتمر”.

وأضافت، أن “جميع الحاضرين كانوا تحت السقف السعودي سلفاً، ما عدا العراق (قبل مفاجأة الجعفري بإسقاط تحفظاته) الذي كان رافضاً تحميل الحكومة الإيرانية أي مسؤولية مباشرة عن الاعتداء على السفارة، ولبنان الذي حدّد موقفه ضمن رفض الاعتداء على البعثات الدبلوماسية ورفض التدخل في شؤون الدول الأخرى ورفض ربط حزب الله بالإرهاب”.

وكانت وزارة الخارجية أعلنت في وقت سابق من اليوم الاثنين، عن رفض العراق بند البيان الختامي للاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب الذي ربط حزب الله بالإرهاب.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك