Skip to main content

تركيا تجدد تبريراتها لمجلس الامن وتؤكد: هدفنا حماية قواتنا في العراق

عربية ودولية السبت 19 كانون أول 2015 الساعة 10:30 صباحاً (عدد المشاهدات 608)

بغداد/سكاي برس: جدد السفير التركي لدى الامم المتحدة هاليت جيفيك ،السبت،تبريرات حكومته حول انتهاك القوات العسكرية للاراضي العراقية، مؤكدا انها جاءت "لتوفير حماية" لقواتها شمال العراق.

وقال جيفيك في كلمة القاها في اجتماع مجلس الامن الدولي امس الجمعة ،إن" عملية نشر القوات أسيء تفسيرها، وإن قوات إضافية أرسلت للمعسكر شمال العراق لتوفير الحماية للقوات بسبب التهديدات المتزايدة".

واضاف انه" ومنذ البداية حاولنا حل هذه المسألة من خلال القنوات الثنائية، لأن نقل هذه القضية لمنابر دولية مختلفة لن يخدم أي غرض سوى تقويض تضامن المجتمع الدولي ضد داعش".

وأشار إلى أن" بلاده تعتقد أنها اتخذت تدابير كافية لوقف تصعيد الموقف، ومن ثم يمكن أن يتم تركيز الجهود من جديد على محاربة عصابات داعش الارهابية الذي استولى على مساحات واسعة من العراق وسوريا"، مؤكدا إن" تركيا لم ولن يكون لها أي مصلحة في انتهاك سيادة العراق".

ونشرت تركيا اكثر من 1200 جندي في منطقة بعشيقة شمال العراق في الـ4 من شهر تشرين الاول الماضي معلنة أن الهدف هو تدريب القوات العراقية للتصدي لعصابات "داعش" الارهابية.

وسحبت تركيا بعض الجنود الأسبوع الماضي ونقلتهم إلى قاعدة أخرى داخل منطقة كردستان بشمال العراق، لكن بغداد قالت إنه يجب سحبهم تماما.

الا ان الحكومة العراقية اعلنت رفضها القاطع لدخول القوات التركية إلى الأراضي العراقية دون الحصول على إذن منها، لافتة إلى أنها لم تطلب أبدا تدخل أي قوات برية أجنبية

حمل تطبيق skypressiq على جوالك