Skip to main content

فصائل المقاومة تتوعد تركيا بـ"مفاجآت كبيرة" وتدعو الحكومة إلى التنسيق للرد على "الانتهاك" التركي

المشهد الأمني الثلاثاء 15 كانون أول 2015 الساعة 12:43 مساءً (عدد المشاهدات 264)

بغداد/حسن الشمري: توعدت حركة عصائب أهل إحدى فصائل المقاومة الإسلامية في العراق، الثلاثاء، تركيا بـ"مفاجآت كبيرة" خلال الأيام المقبلة، فيما دعت الحكومة إلى التنسيق معها للرد على "الانتهاك" التركي.

وقال المتحدث باسم المكتب السياسي للحركة نعيم العبودي في حديث لـ"سكاي برس"، إن "لم يثبت لحد هذا الوقت تأكيد الأنباء حول انسحاب القوات التركية من الموصل أو عدمها"، مشيراً إلى أن "فصائل المقاومة لديها دور كبير وعلى الحكومة التنسيق معها". وأضاف أن "هناك توافق شعبي وحكومة على رفض التدخل بشكل قاطع وجود قوات تركية" موضحاً أن "هذا الرفض يجعل هذا القوات من قوات منتهكة للسيادة إلى قوات احتلال". 

وكشف العبودي أن "الأيام المقبلة ستشهد أحداث مفاجئة، ففصائل المقاومة الإسلامية لديها خيارات كبيرة"، مؤكداً أن "اللجنة التنسيقية العليا التي انبثقت من اجتماع فصائل المقاومة اللجنة تعقد اجتماعاتها يوميا من أجل وضع الخيارات الأساسية للرد على التجاوز التركي".

 وتابع أن "كل الخيارات متاحة في ضل هكذا توترات وتعند من الديكتاتور اردوغان بعدم سحب القوات، فما هو الحل عند وجود قوات ترفض الانسحاب؟". وأوضح العبودي أن "أي قوات تدخل هي قوات محتلة وعلى أنقرة أن تنظر لما حصل للقوات الأمريكية التي احتلت العراق"، مؤكداً "مقتل 5000 جندي أمريكي وإصابة 20 ألف آخرين".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك