Skip to main content

الجعفري والخارجية النيابية يؤكدان أهمية استكمال العراق إجراءاته الدبلوماسية بشأن "الانتهاك" التركي

المشهد السياسي الأربعاء 09 كانون أول 2015 الساعة 22:57 مساءً (عدد المشاهدات 739)

بغداد/ سكاس برس: اكد وزير الخارجية إبراهيم الجعفري ولجنة العلاقات الخارجية النيابية، الخميس، أهمية استكمال العراق إجراءاته الدبلوماسية بشأن "الانتهاك" التركي، فيما أشار الجعفري إلى رغبته في الحضور الى مجلس النواب لطرح الجهود المبذولة من قبل وزارته بخصوص هذا "الانتهاك".

وقال مكتب الجعفري في بيان تلقته "سكاي برس" ، إن الأخير "استقبل رئيس لجنة العلاقات الخارجيّة في مجلس النواب حسن شويرد، وجرى خلال اللقاء مناقشة تطورات الأوضاع بين العراق وتركيا، والإجراءات الدبلوماسية التي ستقوم بها وزارة الخارجية في إطار التحرك الدولي لرفض هذا الانتهاك الخطير للقوات التركية للأراضي العراقية".

وأضاف المكتب أن "الجانبين اكدا على أهمية أن يستكمل العراق الإجراءات اللازمة لرفع طلب للأمم المُتحِدة، ومجلس الأمن، وجامعة الدول العربية للتدخـل السريع، والتوجيه للجانب التركي بالانسحاب من الأراضي العراقيّة"، لافتا إلى أن "الجانبين شددا على عدم وجود أيِّ اتفاق بين بغداد وأنقرة يسمح بدخول قوات تركيّة للعراق".

وأبدى الجعفري، بحسب البيان، "رغبته في الحضور لمجلس النواب لطرح الجهود المبذولة من قبل وزارة الخارجية بخصوص الانتهاك التركيِّ للعراق، وتطوُّر العلاقات العراقيّة مع دول العالم المختلفة".

وكانت وزارة الخارجية العراقية أعلنت اليوم الخميس، عن شروعها بالاتصال بالدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الامن لإستصدار قرار من المجلس يدين "الانتهاك" التركي للسيادة العراقية، فيما طلبت من الجامعة العربية لعقد اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب لبحث تداعيات هذا الانتهاك.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك