Skip to main content

الصحة تغلق اربعة مطاعم واتلاف 50 كغم لحوم فاسدة غربي بغداد

شؤون محلية السبت 28 تشرين ثاني 2015 الساعة 02:32 صباحاً (عدد المشاهدات 824)

بغداد/سكاي برس: قررت دائرة صحة الكرخ التابعة لوزارة الصحة، السبت، اغلاق اربعة مطاعم واتلاف 50 كغم لحوم غير صالحة للاستهلاك البشري في منطقة المنصور غربي بغداد.

وقال مدير شعبة الرقابة الصحية حسام جمال جليل في بيان تلقته "سكاي برس"، انه "تم اغلاق اربعة مطاعم واتلاف 50 كغم لحم و30 كغم سلاطات في المحلات المتجاوزة في منطقة المنصور ، وحسب قانون الصحة العامة رقم 89 لسنة 1981 والكشف على اماكن وطريقة الخزن ومدى صلاحية المواد للاستهلاك البشري وتاريخ النفاذ". 

واشار الى ان "عملية الاتلاف كانت عن طريق رش مادتي الزاهي والقاصر عليها ووفق محضر اصولي وبحضور صاحب العلاقة واتخاذ كافة الاجراءات القانونية".

وتابع "كما قامت الفرق الصحية بحملة مماثلة في منطقة الكاظمية واتلاف 100 كغم من مادة الصوصج المنتهية الصلاحية وبالتعاون مع الامن الوطني في حين نفذت شعبة الرقابة الصحية في قطاع الطارمية حملة صحية منفردة في مركز القضاء ، شملت جميع الاسواق والمطاعم والمحلات المشمولة بمشروع الرقابة المسائي".

وزاد " وتم اتلاف 47 كغم و33 من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك البشري عن طريق حرقها والزام اصحابها بضرورة اخضاع العمال للفحص الطبي ، وكذلك تم سحب نماذج غذائية من الاغذية المستوردة للتحري عن مدى صلاحيتها للاستهلاك البشري وقياس نسبة الكلور في ماء الاسالة ، والتاكيد على اصحاب الملات عدم عرض المواد الغذائية على الرصيف وعدم تقديم السلطات والخضروات الورقية لمنع انتشار الامراض المعدية".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك