Skip to main content

حزب الطالباني يطالب التغيير بتبديل شخصية رئيس برلمان كردستان لانهاء الازمة في الاقليم

المشهد السياسي الثلاثاء 24 تشرين ثاني 2015 الساعة 23:20 مساءً (عدد المشاهدات 431)

بغداد/سكاي برس: كشف النائب عن التحالف الكردستاني شيركو ميرزا، الاربعاء، ان الاتحاد الوطني الكردستاني قدم مشروعا لحل الازمة القائمة بين الاحزاب الكردية، مبينا ان المشروع تضمن تبديل شخصية رئيس برلمان كردستان المنتمي لكتلة التغيير.

وقال ميرزا في تصريح صحفي، ان "المشروع الذي قدمه الاتحاد الوطني الكردستاني يتعلق بتهدئة الوضع في كردستان العراق، ووايضا دعوة كتلة التغيير إلى تبديل شخصية رئيس البرلمان الكردي واعادة وزارء الكتلة إلى اماكنهم".

واضاف ان "كتلة التغيير سوف تعطي اجابتها للاتحاد الوطني الكردستاني بخصوص هذا المشروع"، مؤكدا ان "ذلك يخدم الوضع القائم في كردستان العراق، حيث اثر الوضع الراهن على العلاقة مع الحكومة الاتحادية لان الموازنة العامة الان بصدد التصويت عليها، حكومة كردستان لا تمتلك لغاية الان سياسة معينة اتجاه موضوع الموازنة".

يذكر ان، كردستان العراق، وتحديدا في محافظة السليمانية، شهد تظاهرات شعبية خلال الفترة الماضية تطورت الى وقوع اعمال عنف ومصادمات مع قوى الأمن، لتأخر صرف رواتب الموظفين واستمرار ازمة رئاسة كردستان، ما اسفر عن سقوط ضحايا ومصابين، فيما هاجم متظاهرون غاضبون مقار أحزاب عدة، بينها عائدة للحزب الديمقراطي الكردستاني، الذي يتزعمه مسعود البارزاني، في السليمانية.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة