Skip to main content

بايدن يجدد للعبادي دعم واشنطن للعراق ويؤكد استعدادها لتقديم المزيد بطلب من الحكومة

المشهد السياسي الاثنين 23 تشرين ثاني 2015 الساعة 21:46 مساءً (عدد المشاهدات 743)

بغداد/ سكاي برس: جدد نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن، الثلاثاء، لرئيس الوزراء حيدر العبادي دعم واشنطن للعراق في جميع المجالات، مؤكداً استعدادها لتقديم المزيد من الدعم الى العراق بطلب من الحكومة العراقية.

وقال مكتب العبادي في بيان تلقته "سكاي برس"، إن "رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي تلقى أمس، اتصالا هاتفيا من نائب الرئيس الامريكي جو بايدن، وجرى خلال الاتصال بحث الاوضاع السياسية والامنية والاقتصادية في العراق والمنطقة وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين اضافة الى الحرب على عصابات داعش الارهابية والانتصارات المتحققة على العدو".

وأضاف أن "جرى مناقشة الاصلاحات واهمية الدعم الدولي للعراق في حربه على داعش ومفاوضات العراق مع صندوق النقد الدولي والبنك الدولي لدعم العراق".

واكد بايدن بحسب البيان "دعم الولايات المتحدة الكامل للعراق في حربه ضد الارهاب وتفهم المجتمع الدولي للحرب التي يخوضها العراق وخطورة عصابات داعش اضافة الى دعم الاصلاحات التي يقوم بها الدكتور العبادي ومشاريع العراق في المجالات الاقتصادية والمالية والموارد المائية وفي القطاعات الاخرى واستعداد الولايات المتحدة لتقديم المزيد من الدعم الى العراق بطلب من الحكومة العراقية".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك