Skip to main content

نائب تتهم الصدر والحكيم بعدم "نصرة" المظلومين التركمان وتؤكد وجود "تحالفات" بين القيادات الشيعية والكرد

المشهد السياسي السبت 21 تشرين ثاني 2015 الساعة 23:22 مساءً (عدد المشاهدات 585)

بغداد/ حسن الشمري:

اتهمت النائب عن ائتلاف دولة القانون نهلة الهبابي، السبت، زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر ورئيس المجلس الأعلى العراقي السيد عمار الحكيم بعدم "نصرة" المظلومين التركمان في قضاء طوزخورماتو، مؤكدة وجود بعض التحالفات الكردية مع القيادات الشيعية.

وقالت الهبابي في حديث لـ"سكاي برس"، إن  "الدستور اجحف حق التركمان ولم يقف معهم مع الاسف احد من التحالف الوطني او السنة، موضحة أن "المادة المادة 140 عندما وضعت اعطت الشرعية لحكومة الاقليم بالتجاوز على الاراضي التركمانية في كركوك".

وأضافت "مع الاسف لم نرَ اي تصريح واضح وصريح من قبل السيد عمار الحكيم حول التطورات في قضاء طوزخورماتو لوجود تحالفات بعيدة الأمد مع الاكراد"، مشيرة إلى ان "السيد مقتدى الصدر دائماً ما يقول أنه مع المظلوم اينما كان ولكن لماذا لم ينصر التركمان هل هم غير مظلومين تحرق بيوتهم وتنتهك اعراضهم والبيشمركة تفعل افعال داعش".

واتهمت الهبابي رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني بـ"السعي إلى ضم مناطق سنجار وزمار وربيعة التي تقطنها أغلبية عربية إلى الاقليم".

يشار إلى ان قضاء طوزخورماتو شرق صلاح الدين شهد خلال الايام الماضية اشتباكات بين قوات الحشد الشعبي والبيشمركة، مما أدى إلى إقدام القوات الكردية على حرق منازل ومحال الأهالي في القضاء.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة