Skip to main content

حمودي: العراق نقطة إستقرار المنطقة وعلى الاطراف السياسية توحيد الرؤى لإنهاء الوجود الداعشي

المشهد السياسي السبت 21 تشرين ثاني 2015 الساعة 23:05 مساءً (عدد المشاهدات 284)

بغداد/سكاي برس: دعا نائب رئيس مجلس النواب همام حمودي، السبت، الاطراف السياسية الداخلية الى توحيد الرؤى للتعجيل في انهاء الوجود الداعشي ولاعادة العراق نقطة لاستقرار المنطقة.

وقال في كلمته خلال الندوة الحوارية بعنوان " العراق والخيارات الدولية لمواجهة داعش" التي عقدت بمشاركة لجنتي الامن والدفاع والعلاقات الخارجية وعدد من المختصين ،ان" مجلس النواب مستمر بعقد ندوات حوارية للاستفادة من النخب العراقية ، خصوصا في القضايا التي تهم الشارع العراقي لبحث القضايا الحساسة ".

واضاف ان "مجلس النواب يبحث اليوم مواجهة داعش من خلال الميدان والعلاقات الخارجية بمشاركة اساتذة الجامعات لمواجه الارهاب "، موضحا ان " العالم اجمع ايقن بانه في خطر نتيجة وجود داعش ، من خلال الاحداث الاخيرة في اوروبا".

واوضح ان "وجود الارهابيين من الروس والشيشان فرض على روسيا دخولها في الميدان ، ودفع بعض الدول لان تكون لديها ممارسة اكبر مما في محاربة داعش ، ما ادى الى رد داعش على الروس بتفجير الطائرة في سيناء وعلى فرنسا اخيرا".

واشار الى ان" العراقيين سائرون وفق وضعهم الداخلي وبكل فصائله المسلحة ، وحقق انتصارات كبيرة"، مؤكدا ان" هناك تسابقا بين الاطراف الدولية لتشجيع ان تكون للعراق مشاركة اوسع بين القوى الدولية".

ولفت الى ان" العراق ليس ضمن محور دولي ضد محور اخر ، وليس له تدخلا في الصراعات الدولية ".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك