Skip to main content

نواب الأقليات: تصويت البرلمان على تعديل المادة 26 انتصارا للدستور

المشهد السياسي الأربعاء 18 تشرين ثاني 2015 الساعة 00:33 صباحاً (عدد المشاهدات 471)

بغداد/سكاي برس: اكد نواب من الأقليات في مجلس النواب، الثلاثاء، أن تصويت البرلمان على قرار إعادة إتخاذ الإجراءات الكفيلة بتعديل الفقرة 26 من قانون البطاقة الوطنية يمثل إنتصاراً للدستور وتأكيداً لحرص المجلس على حقوق الأقليات.

وقال النائب يونادم كنا في مؤتمر صحفي مشترك مع ممثلي الأقليات حضرته "سكاي برس"، إن "مجلس النواب صوت اليوم, إستناداً الى مواد الدستور الضامنة للحقوق والحريات وتأكيداً على حرص البرلمان لتمتع مكونات المجتمع بما كفله الدستور من هذه الحقوق والحريات".

وأضاف أن "البرلمان صوت على قرار يقضي بإتخاذ جميع الإجراءات الكفيلة لتعديل قانون البطاقة الوطنية الموحدة وتحديداً المادة 26 منه بما ينسجم مع الدستور وحقوق الأقليات في المجتمع".

وأشاد النائب عن الأقليات, بـ"دور المرجعيات الدينية مع مطالب الاقليات بعد جمع تواقيع لأكثر من 100 نائب على إعادة التصويت على هذه الفقرة ".

وكانت الأقليات الدينية طالبت، في الرابع من تشرين الثاني الجاري، الحكومة ومجلس النواب والمرجعيات الدينية بالتدخل لإلغاء المادة 26 في قانون البطاقة الوطنية، فيما هددت باللجوء الى القضاء للطعن بتلك المادة في حال عدم إلغائها.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك