Skip to main content

يوخنا يطالب بتضمين فقرة اختيار أبناء الأقليات لدياناتهم بقانون البطاقة الوطنية

المشهد السياسي الأربعاء 04 تشرين ثاني 2015 الساعة 13:53 مساءً (عدد المشاهدات 544)

بغداد/سكاي برس:م، أ

 طالب النائب عن المكون المسيحي عماد يؤخنا، الاربعاء، بتضمين فقرة اختيار أبناء الأقليات لدياناتهم بقانون البطاقة الوطنية، فيما اعتبر القانون "مجحفا" بحق اقليات العراق.

وقال يوخنا لـ"سكاي برس"، إن "المادة 26 من قانون البطاقة الوطنية يعد مجحفا بحق الاقليات في العراق لكونه من قرارات النظام السابق"، مؤكدا ان "الحكومة الحالية تتحمل مسؤولية ذلك".

واضاف "نحن المسيحيون نحاول حاليا ونعمل على تعديل فقرة القانون بحيث تتضمن فقرة تضمن للأقليات حق الدخول بأي دين يرغبونه، سيما بعد أن يبلغوا الثامنة عشر من عمرهم".

وتابع أن "الدين الإسلامي يعط يشير الى انه، لا اكراه في الدين ومع ذلك نجد أن هناك خلافات بين المتشددين على هذه الفقرة ونحن نسعى الى تعديله"، موضحا ان "البعض طالب بالغاء تلك الفقرة الا ان الخلافات حالت دون ذلك".

يشار الى ان مجلس النواب صوت في جلسته الـ32 على قانون البطاقة الوطنية على الرغم من اعتراض النواب غير المسلمين على الفقرة 26 من القانون".

وتنص المادة 26 من قانون البطاقة الوطنية على انه لا يجوز لغير المسلم تبديل دينه وفقاً للقانون ويتبع الاولاد القاصرون في الدين من اعتنق الدين الإسلامي من الأبوين.

إنهاء الدردشة

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة