Skip to main content

الجبوري: رئيس هيئة التقاعد اهدر 400 مليار دينار سنويا بملفات مزيفة

المشهد السياسي الاثنين 09 تشرين ثاني 2015 الساعة 14:02 مساءً (عدد المشاهدات 441)

بغداد/سكاي برس: كشف النائب مشعان الجبوري، الاثنين، عن قيام رئيس هيئة التقاعد العامة باهدار ما يقدر بـ 400 مليار دينار سنويا بمنحه رواتب لعشرات الالاف لمن لا يستحقون وبملفات تقاعد مزيفة.

وقال الجبوري في حسابه الخاص على موقع "الفيسبوك"، اطلعت عليه "سكاي برس"، إنه "قبل عدة اشهر تقدمت بطلب لرئاسة البرلمان معززا بتوقيع خمسين نائبا لاستضافة رئيس هيئة التقاعد على خلفية منح رواتب تقاعدية لعشرات الالاف خلافا للقانون ولمن لا يستحقون بذريعة عضويتهم في مجالس المحافظات والاقضية والنواحي".

وتابع "قدمت مثالا على ذلك انه تم منح 18400 شخص في محافظات صلاح الدين بينهم خرسان ومعاقون ومراهقون في الثامنة عشرة من أعمارهم رواتب تقاعدية على انهم مدراء عامون او معاونو مدراء عامين ما يكلف الدولة اكثر من اربعمائة مليار دينار سنويا".

واضاف ان "المسؤول عن هذه المفسدة هو مجلس محافظة صلاح الدين في الدورة السابقة وخاصة رئيسه عمار يوسف السامرائي ومدير تقاعد صلاح الدين حمد الجواري اللذان، حصلا على المتراكم من رواتب المتقاعدين من تاريخ تشريع القانون وحتى لحظة صرفه والبالغ اكثر من نصف ترليون دينار، نعم اكثر من نصف ترليون دينار علما ان الجواري كان مديرا لهذه الدائرة في عهد النظام السابق واستمر في ادارتها لحد اليوم".

واتهم الجبوري، رئيس لجنة النزاهة طلال الزوبعي على ما وصفها بهذه المفسدة الخطيرة، مبينا ان الزوبعي قام وفور توليه رئاسة اللجنة باستضافة رئيس هيئة التقاعد داخل اللجنة للحيلولة دون استضافته بجلسة للبرلمان بل ولم يتم تبليغي بالاستضافة حتى لا اقدم ما عندي من معطيات وقد حضرت مصادفة وكانت الأغلبية مع لفلفة هذه الفضيحة لان رئيس هيئة التقاعد يغدق المكارم على البعض ويمنحهم ما ليس لهم به حق ولأنه مدعوم من اغلبية برلمانية".

يشار إلى أن رؤساء الرئاسات الثلاث فؤاد معصوم وحيدر العبادي وسليم الجبوري كانوا قد تعهدوا خلال انتخابهم لمناصبهم ووفقا لبرامجهم بمحاربة الفساد ومعاقبة المفسدين وتنظيف دوائر الدولة ومؤسساتها منهم، كما تعهدوا بفتح صفحة جديدة من العلاقات مع دول الجوار والدول الاقليمية وبقية دول العالم وفقا لما تقتضية مصالح العراق وبحسب توجيهات المرجعية الدينية العليا في العراق.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك