Skip to main content

الجبوري يبحث مع السفير البريطاني مجمل الاوضاع السياسية والامنية في العراق والمنطقة

المشهد السياسي الخميس 27 آب 2015 الساعة 13:13 مساءً (عدد المشاهدات 789)
بغداد/سكاي برس: بحث رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، الخميس، مع السفير البريطاني لدى العراق فرانك بيكر مستجدات الاوضاع الامنية والسياسية في العراق والمنطقة.
وذكر بيان لمكتب الجبوري تلقته "سكاي برس"، ان "الجبوري استقبل في مكتبه الخاص، اليوم فرانك بيكر السفير البريطاني لدى العراق وجرى خلال اللقاء استعراض مجمل الأوضاع على الساحة المحلية والاقليمية خصوصا ما يتعلق بعملية الإصلاح، بالاضافة الى بحثا ملف دعم النازحين والحرب على داعش".
واكد الجبوري، بحسب البيان ان "مجلس النواب يدعم جميع الطلبات المشروعة التي ينادي بها المتظاهرون وأنه سيواصل مسيرة الاصلاح سواء من خلال حسم تشريع القوانين التي تدعم الأسس الديمقراطية وتلامس الحاجة الفعلية للمواطن أو عن طريق تعزيز دوره الرقابي".
يشار إلى أن رؤساء الرئاسات الثلاث فؤاد معصوم وحيدر العبادي وسليم الجبوري كانوا قد تعهدوا خلال انتخابهم لمناصبهم ووفقا لبرامجهم بمحاربة الفساد ومعاقبة المفسدين وتنظيف دوائر الدولة ومؤسساتها منهم، كما تعهدوا بفتح صفحة جديدة من العلاقات مع دول الجوار والدول الاقليمية وبقية دول العالم وفقا لما تقتضية مصالح العراق وبحسب توجيهات المرجعية الدينية العليا في العراق.
حمل تطبيق skypressiq على جوالك