Skip to main content

الأنواء الجوية تتوقع سقوط أمطار غزيرة غدا الاثنين

شؤون محلية الأحد 08 تشرين ثاني 2015 الساعة 13:26 مساءً (عدد المشاهدات 206)

 بغداد/ سكاي برس: توقعت هيئة الانواء الجوية والرصد الزلازلي، سقوط امطار غزيرة امطار خفيفة ليل اليوم الاحد، تزداد شدتها غدا الاثنين ، مع انخفاض درجات الحرارة لتصل الى 17مْ.

وذكر بيان للهيئة تلقته "سكاي برس"، ان" البلاد تتأثر بامتداد منخفض جوي من البحر المتوسط ؛ ليكون طقس اليوم الاحد في المناطق كافة غائماً جزئياً الى غائم أحياناً مع تساقط زخات مطر خفيفة ليلاً تكون رعدية ، ودرجات الحرارة تنخفض قليلاً عن اليوم السابق لتصل الى 20مْ ، اما الرياح فانها جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة 10-20 كم/س ، ومدى الرؤية فيها 8-10 كم وفي المطر 4-6 كم ".

وأضاف أن " طقس غدا الاثنين سيكون في المناطق كافة غائم مع تساقط أمطار متوسطة وشديدة في الأقسام الشرقية منها وحدوث عواصف رعدية، ودرجات الحرارة تنخفض الى 19مْ ، والرياح جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة 10-20 كم/س ، تنشط في بعض الاماكن الى 30-40كم/س ، ومدى الرؤية فيها 8-10 كم وفي المطر 2-4 كم".

وتابع البيان اما طقس الثلاثاء المقبل فانه ينحسر تأثير المنخفض الجوي المذكور آنفاً لتقدم مرتفع جوي من تركيا ليكون الطقس في المناطق كافة صحو مع بعض الغيوم ، كما يتشكل الضباب صباحاً يزول تدريجياً ، درجات الحرارة تنخفض الى 18مْ ، والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة 10-20 كم/س ، ومدى الرؤية فيها 8-10 كم وفي المطر 4-6 كم".

فيما لايتوقع حدوث تغيير في الحالة الجوية يوم الاربعاء المقبل عن اليوم السابق عدا انخفاض قليل في درجات الحرارة قد تصل الى 17مْ.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة