Skip to main content

الزاملي: العراق تسلم مروحيات روسية جديدة وستصل دبابات قريباً

المشهد الأمني السبت 07 تشرين ثاني 2015 الساعة 20:22 مساءً (عدد المشاهدات 1376)

بغداد /سكاي برس : أعلنت لجنة الأمن والدفاع النيابية، أن العراق تسلم وجبة جديدة من طائرات مروحية قتالية روسية من طراز MI28 و MI35.

وقال رئيس اللجنة حاكم الزاملي في بيان له تلقته "سكاي برس " ، ان "الحكومة الروسية ما تزال مستمرة برفد العراق بالأسلحة والمعدات"، موضحاً أن "العراق تسلم طائرات [مي 28] و[مي 35]".

وأضاف ، ان "تلك الطائرات متمكنة وفاعلة ولها دور كبير في تطور القدرات العسكرية العراقية، وانها غيرت موازين الحرب ضد العصابات التكفيرية".

وبين الزاملي ان "دبابات ومدرعات وصواريخ كورنيت الفاعلة ضد العجلات الملغومة والمدرعات ستصل قريباً"، مؤكداً "ضرورة الدفع باتجاه دعم المنظومة الامنية وتغيير المستلزمات العسكرية لإدامة زخم المعركة ضد الارهاب حتى تحقيق النصر النهائي على العصابات المتطرفة"

يشار الى انه ووفق برنامج تزويد العراق بالمروحيات القتالية، من روسيا بموجب الصفقة بين البلدين فقد تتوقع الحكومة العراقية، حتى عام 2016 ، الحصول على 43 مروحية هجومية، بينها 24 مروحية من طراز "مي-35 إم" و19 من طراز "مي-28 إن"، ومن المقرر أن تدخل هذه المروحيات في قتال الارهاب.

ووصلت العراق حتى اب الماضي 16 مروحية من طراز "مي-35 إم" و11 من طراز "مي-28 إن"، حسب العقود في مجال التعاون العسكري التقني، التي أبرمت عام 2012، بقيمة تتجاوز 4.2 مليار دولار

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة