Skip to main content

مجلس النواب يناقش غداً سلم الرواتب الجديد

المشهد السياسي الأربعاء 28 تشرين أول 2015 الساعة 20:08 مساءً (عدد المشاهدات 733)

بغداد/ سكاي برس: أعلنت الدائرة الاعلامية لمجلس النواب،الاربعاء ان المجلس سيناقش في جلسته المقررة غداً الخميس "سلم الرواتب الجديد" المُثير للجدل.

وقال بيان للمجلس تلقته" سكاي برس" ان جلسة يوم غد سيتم فيها مناقشة سلم الرواتب الجديد والتصويت على مشروع قانون تصديق اتفاقية تشجيع وحماية الاستثمارات بين حكومة جمهورية العراق وحكومة جمهورية بلاروسيا، والتصويت على مشروع قانون تصديق اتفاقية اعضاء حاملي جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة والخدمة من سمة الدخول بين حكومة جمهورية العراق وحكومة جمهورية أذربيجان".

كما يشمل جدول الاعمال "القراءة الأولى لمشروع قانون تصديق إتفاقية التعاون الأقتصادي والفني بين حكومة جمهورية العراق وحكومة دولة الكويت، والقراءة الأولى لمشروع قانون إنضمام جمهورية العراق الى الأتفاقية الدولية لمنع التلوث من السفن لسنة 1973".

وستكون "القراءة الاولى لمشروع قانون التعديل الرابع لقانون الطيران المدني رقم 148 لسنة 197، والقراءة الثانية لمشروع قانون تحديد ولايات الرئاسات الثلاث "مدرجة على جدول الاعمال. 

وتابع البيان ان جدول اعمال جلسة الغد سيتضمن "القراءة الثانية لمشروعي قانون الرسالتين والمذكرتين المتبادلتين ومحضر المناقشات المتعلقة بالقرض الياباني الى جمهورية العراق الموقعة بتاريخ 25/5/2015، ومناقشة موضوع دمج وزارة السياحة والآثار مع وزارة الثقافة".

كما سيناقش مجلس النواب "موضوع الماء المالح في محافظة البصرة، ومناقشة موضـوع صـرف مستحقات الفلاحين".

يذكر ان مجلس الوزراء قرر في 13 من تشرين الاول الجاري، تعديل سلم الرواتب الملحق بقانون رواتب موظفي الدولة والقطاع العام رقم 22 لسنة 2008، وتوحيد المخصصات التي يتقاضاها موظفو الدولة كافة وتقليص الفوارق بينهم ويطبق في الاول من شهر تشرين الثاني المقبل.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك