Skip to main content

البرلمان يعلن خلو جلسته من التصويت على قانون الحرس الوطني

المشهد السياسي الأربعاء 09 أيلول 2015 الساعة 10:09 صباحاً (عدد المشاهدات 892)
بغداد/سكاي برس: اعلن مجلس النواب، الاربعاء، ان جدول اعماله في جلسته الاعتيادية اليوم سوف يخلو من التصويت على مشروع قانون الحرس الوطني.
وقال المجلس في بيان تلقته "سكاي برس"، ان "جدول اعمال جلسة اليوم يشمل التصويت على مشروع قانون فرض الرسوم على المركبات لأغراض صيانة الشوارع والجسور، والقراءة الاولى لمشروع قانون تصديق اتفاقية أعفاء حاملي جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة والخدمة من سمة الدخول بين حكومة جمهورية العراق وحكومة جمهورية أذربيجان".
واضاف ان "الجدول يتضمن ايضا القراءة الأولى لمشروع قانون تصحيح الأخطاء في سندات وقرارات تسوية الأراضي الزراعية، والقراءة الأولى لمقترح قانون إلغاء قرار مجلس قيادة الثورة المنحل رقم 21 لسنة 2000 وهو مقترح قانون ضـم معاهد الفندقة والسياحة الى وزارة التربية، والقراءة الثانية لمشروع قانون انضمام جمهورية العراق الى بروتوكول عام 1988 المتعلق بالاتفاقية الدولية لسلامة الارواح في البحار لعام 1974".
واشار الى ان "القراءة الثانية ستكون لمشروع قانون تعديل قانون نقابة المحاسبين والمدققين، والقراءة الثانية لمشروع قانون إصلاح النزلاء والمودعين، والقراءة الثانية لمشروع قانون مكافحة غسل الأموال وتمويل الأرهاب" مدرجة على جدول الاعمال".
يشار الى أن رئاسة البرلمان قررت، امس الثلاثاء، تأجيل عقد الجلسة الـ19 التي كان من المقرر أن تعقد امس الى اليوم الأربعاء، وذلك بسبب الخلافات بشأن قانون الحرس الوطني.
حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة