Skip to main content

المواطن تدعو التحالف الدولي الى التنسيق مع بغداد وليس مع اربيل فقط في الحرب ضد داعش

المشهد السياسي الاثنين 26 تشرين أول 2015 الساعة 15:44 مساءً (عدد المشاهدات 554)

بغداد/سكاي برس: دعت كتلة المواطن النيابية، الاثنين، التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الامريكية الى التنسيق مع بغداد وليس مع اربيل فقط في الحرب ضد داعش، فيما اشارت الى ان توضيح التحالف لعملية الانزال الجوي التي نفذها في الحويجة لم يزيل الغموض والشبهات حولها.

وقال رئيس الكتلة حامد الخضري في بيان تلقته "سكاي برس"، ان "عملية الانزال التي قامت بها قوات التحالف الدولي لانقاذ رهائن في الحويجة كان ينبغي ان تتم وفق خطة مدروسة لكي لا تدور الشبهات حولها ، وان يراعى بها الاتفاقات المبرمة مع الجانب العراقي وعدم الاكتفاء بالاتفاق مع اقليم كردستان او غيره".

واضاف ان "اية عمليات مستقبلية من هذا النوع يجب ان لا تتم الا باتفاق مع الحكومة الاتحادية بغية ان لاتكون هناك اية تقاطعات في الصلاحيات او فتح ثغرات ربما تؤثر على سير العمليات العسكرية ضد عصابات داعش الارهابية".

وشدد الخضري على "اهمية توجيه ضربات موجعة لعصابات داعش ، ولكن ليست بعنوان التدخل وعدم ابلاغ الحكومة بذلك لان ذلك يعد خرقا للسيادة العراقية "، مشيرا الى ان "التوضيح الذي صدر من المتحدث باسم التحالف الدولي ستيف وارن بشأن عملية الحويجة لم يزيل الغموض عن تفاصيل ما جرى ".

ودعا التحالف الدولي الى "التنسيق مع المركز وليس فقط مع الاقليم كما جرى في العملية الاخيرة لانقاذ الرهائن، وان يكون هناك تكامل في الادوار بين الجهات المعنية في محاربة داعش لتجنب اي تجاوز للسياقات المتبعة في العمليات العسكرية والاتفاقات الدولية".

يذكر ان التحالف الدولي نفذت انزالا جويا في الحويجة بالتنسيق مع قوات البيشمركة لانقاذ مدنيين محاصرين في القضاء.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك