Skip to main content

علاوي : سيتم اعادة الرهائن المحررين في عملية الحويجة الى الحكومة العراقية

المشهد السياسي الأحد 25 تشرين أول 2015 الساعة 15:56 مساءً (عدد المشاهدات 1030)

بغداد / سكاي برس : اكد مكتب رئيس ائتلاف الوطنية اياد علاوي، الاحد، أن رئيس اقليم كردستان شرح لعلاوي ابعاد عملية تحرير الرهائن في قضاء الحويجة بمحافظة كركوك، مشيراً الى أن جميع الرهائن المحررين هم من العرب، فيما بين أنه سيتم اعادة الرهائن الى الحكومة العراقية.

وقال المكتب في بيان اطلعت عليه "سكاي برس "  ، إن "رئيس اقليم كردستان مسعود البارزاني تحدث مع علاوي شارحاً ابعاد ما حصل في مسألة تحرير الرهائن في الحويجة، حيث استلمت اجهزة الاستخبارات الكردية معلومات عن وجود 70 معتقلاً سينفذ حكم الاعدام بحق 17 منهم فجر يوم الخميس، وجلهم من المعتقلين العرب، بتهم التعاون مع الحكومة او محاولات شق صفوف داعش، وتقرر ارسال قوات خاصة من البيشمركة مدعومة من قبل قوات التحالف تقوم بانزال جوي وتحقق هجوماً نوعياً".

وأوضح، أن "ذلك أسفر عن تحرير 69 رهينة جميعهم من العرب كانوا محتجزين لدى عصابات داعش الارهابية"، مشيراً الى أن "الكرد سيعيدون الرهائن الى الحكومة العراقية بعد التحقيق بالهوية".

وأضاف، أن "ما حصل هو تطور نوعي في سياق العمل ضد قوى الارهاب ويمثل تقدما هاما في الاتجاه الصحيح يستحق منا الاشادة والتقدير، وهو ما كنا ندعو اليه منذ وقت مبكر في اعتماد المعلومة الاستخبارية، وقوات النخبة الخاصة، والتنسيق بين الاطراف الدولية والوطنية والمحلية المعنية بالمعركة".

وتابع، أن "هذه العملية الشجاعة والجريئة والموفقة من الكرد تقدم دليلاً آخر على انهم جزء لايتجزأ من العراق"، داعياً الى "تقارب حقيقي بين التحالف الدولي والتحالف الرباعي الجديد، على ان تأخذ السلطات العراقية الدور القيادي في رسم العمليات وتنفيذها معاً، وتعمل على تحقيق التكامل والمساهمة بقيادة العمليات والاشراف على التحالفات الموجهه ضد الارهاب وقوى التطرف".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك