Skip to main content

بغداد تعلن إستكمال الإستعدادات الأمنية والخدمية لأحياء ذكرى عاشوراء

شؤون محلية الأربعاء 21 تشرين أول 2015 الساعة 14:28 مساءً (عدد المشاهدات 1361)

بغداد/سكاي برس: أعلنت محافظةُ بغداد، الاربعاء، عن إكمالِ إستعداداتها الأمنية والخدمية لزيارة العاشر من محرم الحرام، ، داعيةً المواطنين إلى التعاون مع الأجهزة الأمنية والإبلاغ عن أي حالة مشبوهة .

وقال محافظ بغداد علي التميمي في بيان تلقته "سكاي برس"،إن "حكومته المحلية عقدت خلالَ الأيام القليلة الماضية عــدَّة إجتماعات مُفصَّلة مع قياداتِ الأجهزة الأمنية في المحافظة لمناقشة الاستعدادات الأمنية والخدمية لزيارة العاشر من محرم".

واضاف أن "حكومته والقوات الأمنية والدوائر الخدمية أكملتْ كافة إستعداداتها وأصبحتْ جاهزة لإستقبال الزائرين الوافدين إلى مدينة الكاظمية المقدسـة لإحياءِ ذكرى إستشهاد الإمام الحسيـن (عليه السلام)".

واوضح أن "الخطة الامنية تضمنت إدخال إجراءات جديدة على الخطة الأمنية من شأنها تقليل الإعتداءات الإرهابية او الحد منها، حيث ستكون الخطةَ الأمنية ذات مرونة عالية".

واشار إلى أن "هناكَ تنسيقـاً وتعاونـاً تامَّـاً وكاملاً مع المواكب الحسينية وبقية الدوائر لتنظيم العمل وتهيئة الأجواء المناسبة للمواكب التي ستؤدي مراسيم العزاء عِبـرَ تأمين الطرق التي ستسلكهـا للأماكن المخصصة للعـزاء".

وأكد أن "الإرهاب الذي يحاول الإستفادة من الجهدِ المعنوي وبث الإشاعات لن يستطيع إختراق حشود الزائرين وتنفيذ مـآربــه"، لافتاً إلى أن "هذا العام سيشهد تطوّراً في عملية النقل بالإستفادة من الطرق المفتوحة التي حدَّدتها الأجهزة الأمنية والتي ستُسهِّـل من عمليةِ دخول وخروج المركبات".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة