Skip to main content

داعش يمنع التعامل بفئتي الـ 250 و 500 دينار في الموصل

المشهد الأمني الأحد 18 تشرين أول 2015 الساعة 16:18 مساءً (عدد المشاهدات 717)

نينوى/سكاي برس: افادت مصادر محلية، الاحد، بان عصابات داعش الارهابية منعت التعامل بفئتي الـ 250 دينار والـ 500 دينار في الموصل بسبب احتوائها على شواهد تاريخية.

وقالت المصادر لـ"سكاي برس"، إن "العصابات الارهابية الداعشية قررت حظر التعامل بالعملة العراقية فئة 250 دينار و500 دينار بسبب وجود شواهد تاريخية مطبوعة على الورقتين النقديتين، كالثور المجنح الموجود على فئة الـ (500) دينار، وملوية سامراء المطبوعة على فئة الـ(250) دينارا".   

واضافت ان "امر الحظر صدر عما يعرف بـ(ديوان الحسبة) أو ما يسمى أيضا بـ(بيت المال) احد التشكيلات الادارية التابعة للتنظيم المتطرف الاخطر في العالم، والغرض من ورائه كما يفيد عدد من سكان ثاني حواضر العراق، هو سرقة اموال الموصليين، والتلاعب باقتصاد المدينة ايضا".    

وكانت عصابات داعش الارهابية احتلت الموصل في العاشر من حزيران 2014، وانسحبت القوات الامنية منها بناء على أوامر صدرت لها من جهات عليا حينها، فيما لم تتضح حتى الان الجهة التي اصدرت تلك الاوامر، إلا أن جنودا اكدوا أن اوامر وصلتهم بالانسحاب الامر الذي يستدعي التحقيق لمعرفة المقصرين والمتخاذلين والمتواطئين مع الدواعش ومحاسبتهم، فيما لا يزال الدواعش يعبثون بالمدينة ويضايقون سكانها، فيما نزح الآلاف من المحافظات الشمالية والغربية نحو كردستان العراق والمحافظات الوسطى والجنوبية.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك