Skip to main content

الامنية البرلمانية: رصدنا تحركات لمجاميع ارهابية تحاول استهداف زائري عاشوراء

المشهد الأمني الأربعاء 14 تشرين أول 2015 الساعة 16:13 مساءً (عدد المشاهدات 655)

بغداد/سكاي برس:م. أ

 اكد عضو لجنة الامن والدفاع البرلمانية ماجد الغراوي، الاربعاء،ان قيادة العمليات المشتركة وضعت خطة امنية محصنة لحماية المواكب الحسينية وزائري عاشوراء، لافتا الى ان هناك تحركات لجماعات الارهابية من اجل خلق الخروقات الامنية خلال الزيارة .

وقال الغراوي لـ"سكاي برس"، إن "قيادة العمليات المشتركة وضعت خطة امنية محصنة من اجل تفويت الفرصة على الجماعات الارهابية في شن هجمات داخل المدن تستهدف المواكب الحسينية وزوار العتبات المقدسة"، مبينا انه "تم نشر الاجهزة الاستخباراتية لمتابعة تحركات اي عنصر مشتبه به داخل المدن والمحافظات وخاصة مدينة كربلاء المقدسة".

واضاف ان "الجماعات تسعى الى خلق فجوة او خروقات امنية خلال زيارة عاشوراء لكي تؤثر على سير العمليات العسكرية والانتصارات التي حققتها القوات الامنية في قاطع عمليات الانبار وشمال بيجي".

واشار الى ان "جميع مفاصل الاجهزة الامنية قد انتبهت الى هذا الامر وتسعى بكل الطرق والوسائل الى تفويت الفرصة على الارهابيين"، مرجحا ان"تكون زيارة عاشوراء مليونية على غرار السنوات السابقة".

يشار الى ان مصدر سياسي مطلع كشف لـ"سكاي برس"، في (4،تشرين الاول)، ان حزب البعث سوف يستهدف الشعب العراقي من خلال زعزعة الامن داخل المحافظات خلال شهر محرم، مؤكدا ان بعض الدول الاقليمية تقف وراء ذلك.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك