Skip to main content

الغراوي: جمع تواقيع نواب البرلمان لا يؤثر على العبادي في طلب المساعدة من روسيا

المشهد السياسي السبت 10 تشرين أول 2015 الساعة 14:10 مساءً (عدد المشاهدات 747)

بغداد/سكاي برس: اكد عضو لجنة الامن والدفاع البرلمانية ماجد الغراوي، السبت، ان آلية جمع التواقيع البرلمانية من اجل تفويض روسيا في الحرب على داعش لن تؤثر على العبادي في طلب المساعدة ، مبينا ان إستقدام روسيا لن يتم دون اتفاقية امنية تقوم بها الحكومة.

وقال الغراوي لـ"سكاي برس"، إنه "لا يمكن الضغط على رئيس الوزراء حيدرالعبادي من خلال جمع التواقيع البرلمانية لتقديم طلب رسمي الى روسيا لتوجيه ضربها على داعش"، مبينا ان "هذا الامر يتم وفق اتفاقية امنية تدخل بها جميع الاطراف ذات العلاقة، وبعد اكمال جميع الاجراءات يتم طرحه على مجلس النواب العراقي للمصادقة عليه".

واضاف ان "إستقدام روسيا الى العراق من اجل مساعدته في الحرب على الارهاب لا يجري بالطريقة التي اشارت اليها النائبة ابتسام الهلالي من خلال جمع التواقيع البرلمانية لتفويض روسيا"، مبينا ان "لجنة الامن والدفاع لم تتبنى هذا الامر".

وتابع "اننا كلجنة الامن والدفاع اعلنا موافقتنا المبدئية لهذا التعاون الستراتيجي من اجل إقامة مركز للاستخبارات"، مشيرا الى ان "وفدا رفيع المستوى سوف يذهب الى روسيا من اجل وضع الامور الاخيره على هذا الاتفاق".

يشار الى ان النائبة عن ائتلاف دولة القانون ابتسام الهلالي، اكدت، اليوم، بان عدد من اعضاء مجلس النواب بصدد جمع تواقيع برلمانية تطالب الحكومة بمنح روسيا تفويضا بضرب مقرات داعش في العراق.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك